الرئيسية / الأخبار السياسية / من غير المعقول أن يكون موظفو الاقليم ثلث موظفي العراق

من غير المعقول أن يكون موظفو الاقليم ثلث موظفي العراق

أكد النائب عن كتلة القانون جاسم محمد جعفر، اليوم الاربعاء، أن أعداد الموظفين في الاقليم والبيشمركة ليست معقولة وليس من الصحيح أن يكون موظفو كردستان ثلث موظفي العراق، مبينا أن الحكومة والبرلمان سيمنحان الاكراد حصتهم الحقيقية.

وقال جعفر لـ”الغد برس”، إن “مجلس النواب والحكومة سيعملان على اعطاء حقوق الاكراد وفق نسبتهم الحقيقية وليس اكثر من حقوقهم حتى وان أخطأت القيادات الكردية بحقوق الاخرين وادخلت البلد في ازمة كبيرة”، مبينا أن “موازنة 2018 فيها نسبتين لموازنة الاقليم الأولى 13.2، وهناك نسبة اخرى ممكن اعتمادها 12.6 بالاضافة الى التخصيصات السيادية”.
واشار إلى أن “اعداد الموظفين في الاقليم والبيشمركة ليست معقولة وكبيرة وفقا للنسب السكانية الموجودة”، موضحا “ليس من الصحيح ان يكون موظفي كردستان هم ثلث موظفي العراق، وأن لدى الاقليم اكثر من مليون موظف بينما في جميع محافظات العراق ثلاثة ملايين و600 الف موظف”، لافتا الى أنه “وفق النسبة السكانية للإقليم يجب ان لا يزيد موظفي الاقليم عن 600 الف موظف”.
واضاف أن “اعداد البيشمركة يجب ان لا تزيد عن 50 الف في افضل الظروف بينما الموجود حاليا بحدود 150 الف وهذا عدد كبير”، مشيرا الى أن “هناك مبالغة كبيرة في اعداد موظفي الاقليم والبيشمركة ويجب التدقيق والتحقق في ذلك الامر”.

تعليق واحد

  1. لا بارك الآه بالتحالف الإسترتيجية بين الاخوه بالمظلوميه واللطميه الذي وافق على هذه الفظاعات ،فقط نكايه بالآخرين المعروفين،؟؟؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات