الرئيسية / الأخبار السياسية / العبادي سيغير 40 سفيراً بعضهم يمثل كردستان وليس العراق

العبادي سيغير 40 سفيراً بعضهم يمثل كردستان وليس العراق

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون طه الدفاعي، اليوم الأربعاء، أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيغير 40 سفيرا عراقيا، مبينا أن بعض السفراء الذين سيتم تغييرهم يمثلون إقليم كردستان وليس العراق.

وقال الدفاعي لـ”الغد برس” إنه “ناقشنا مع لجنة العلاقات النيابية ملف السفراء باعتبارها المسؤولة عن مراقبة السفارات العراقية ومراقبة وزارة الخارجية”.
وأضاف أنه “من المفترض أن يكون هناك إعادة نظر في جميع السفارات والقنصليات العراقية”، مشيرا إلى أنه “في زمن وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري تم تعيين أما سفراء أكراد أو بعثيين أو شخصيات هزيلة”.
وبين “من خلال البرنامج الإصلاحي الذي يتبناه رئيس الوزراء حيدر العبادي، سيتم تغيير 40 سفيرا”، مضيفا أن “هؤلاء عليهم بعض الإشكالات أو هناك ضعف في عملهم”.
وذكر أن “هناك بعض السفراء ليس لهم علاقة بالعراق ولا بأمنه واستقراره، وهم يمثلون كردستان ويدافعون عنها”، مشيرا إلى أن “هناك مرحلة جديدة امام وزارة الخارجية، والعبادي سيبدأ بتقييم عملها ويعيد تعيين سفراء في المرحلة المقبلة”.

تعليق واحد

  1. هل ان دويله كوووووردستان الشوفنيه الجشعه المتعنطزه ،هي نفسها دويله كووووووورستان عابده الدولار والصهاينه البليده المزيفه الخيالية المفرهده،؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات