أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / تخفيض حصة اقليم شمال العراق من %17 الى %12 في موازنة 2018

تخفيض حصة اقليم شمال العراق من %17 الى %12 في موازنة 2018

المح بليغ أبو كلل المتحدث باسم “تيار الحكمة” بزعامة عمار الحكيم يوم السبت الى ان السلطتين التنفيذية، والتشريعية ستتعامل مع اقليم كوردستان وفق نظام المحافظات غير المنتظمة بإقليم في توزيع الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018.

وكتب ابوكلل على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انه “نحرص على أن تصل الموازنة للمواطن بتقسيمها على محافظات كوردستان وفق نسبتها السكانية، وليس تقسيمها حسب ما تريده حكومة الإقليم”.

وأضاف ان “حجة النواب الكورد مع شعبهم ستكون قوية، عندما يتم دفع الرواتب وعندما تصل للمحافظات، أيّا كانت نسبتها من الموازنة العامة”.

وكان رئيس كتلة الجماعة الاسلامية الكوردية في مجلس النواب العراقي احمد حاجي رشيد قد وصف في وقت سابق من اليوم بمؤتمر صحفي موازنة العراق لعام 2018 بأنها “الأسوأ” للكورد منذ 2003، مشيرا الى ان “القوى الشيعية متفقة على خفض موازنة اقليم كوردستان الى دون الـ12%”.

وكان إقليم كوردستان قد ابرم اتفاقا مع بغداد منذ عام 2003 على ان تكون نسبة الموازنة للكورد 17% الى ان يتم اجراء إحصاء سكاني عام، وهو ما لم يجر الى الان اذ تقول أربيل ان بغداد تنصلت عن وعودها باجراء ذلك الإحصاء.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

تعليق واحد

  1. لن يجرؤ حلفاء المظلوميه واللطميه على تنفيذ هذا الامر.؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات