الرئيسية / الأخبار السياسية / دوائر الدولة تباشر بمحاسبة موظفين شاركوا في استفتاء كردستان

دوائر الدولة تباشر بمحاسبة موظفين شاركوا في استفتاء كردستان

كشف عضو مجلس النواب، كامل الزيدي، السبت، عن مباشرة مؤسسات ودوائر الدولة الاتحادية، بمحاسبة موظفيها المشاركين في استفتاء انفصال كردستان عن العراق، الذي أجري في 25 أيلول الماضي.

وأوضح الزيدي، في حديث لـ”سبوتنيك” الروسية، أن “كتابا حكومياً عمم على كافة المؤسسات والدوائر الاتحادية، ومنها الوزارات لجمع أسماء الموظفين الكرد الذين شاركوا في التصويت على استفتاء انفصال إقليم كردستان”.

وتابع: “لكن حتى اللحظة لم يُتخذ أي أجراء بحق الموظفين الذين صوتوا في هذا الاستفتاء”.

وكان نائب كردي أكد في الأول من شهر تشرين الثاني الجاري، أن اللجنة القانونية في مجلس النواب، شكلت لجنة تحقيق رسمية لمساءلة عدد من النواب الكرد الذين شاركوا في الاستفتاء، مبيناً أن هناك توجهاً لإحالتهم إلى القضاء بتهمة الحنث باليمين والدعوة للإنفصال، وفقاً لقانون العقوبات العراقي.

وكان رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي في مجلس النواب سبق وأن أشار في تصريحات إلى أن البرلمان العراقي بصدد إحالة عدد من النواب الكرد الذين صوتوا بالاستفتاء إلى المحاكمة، وفق المادة 156 من قانون العقوبات العراقي التي تنص على أنه “يعاقب بالإعدام من ارتكب عمداً فعلاً بقصد المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها، وكان الفعل من شأنه أن يؤدي إلى ذلك”.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

تعليق واحد

  1. دگي دگي يا ربابه.؟؟؟لنرى ان كُنتُم حتى ستنفذون هذا الامر البسيط الصوري ،،؟؟لنرى يا اخوه المظلوميه واللطميه يا من دمرتم البلد عن سابق تصميم واصرار،!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات