الرئيسية / الأخبار السياسية / علي الحسيني ..لا يحق لحزب البارزاني وبيشمركته الحديث عن قضاء الطوز

علي الحسيني ..لا يحق لحزب البارزاني وبيشمركته الحديث عن قضاء الطوز

شدد المتحدث باسم محور الشمال في الحشد الشعبي علي الحسيني، الخميس، على أنه لا يحق لحزب رئيس اقليم كردستان السابق مسعود البارزاني وبيشمركته الحديث عن قضاء طوزخورماتو، فيما أكد أن النفوذ الكردي في هذه المناطق هو للاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال الحسيني، لـ/موازين نيوز/، إنه “لا وجود لحزب رئيس اقليم كردستان السابق مسعود البارزاني، وميليشياته في قضاء طوزخورماتو طيلة السنوات الماضية”، مشدداً بالقول “حزب البارزاني وبيشمركته لا يجوز لهم الحديث عن مناطقنا، والنفوذ الكردي في هذه المناطق هو للاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأوضح، أن “الحشد الشعبي الموجود في طوزخورماتو من التركمان، وهم من اهالي القضاء، ولا وجود للفصائل الاخرى داخل مركز الطوز، وهي تتواجد في الاطراف في منطقة 90″، لافتاً إلى أن “الشرطة المحلية والجيش العراقي هم من يمسكان الملف الامني للقضاء”.

وأضاف، أن “وفداً من مفوضية حقوق الانسان وعدد من المنظمات، زار أمس الأربعاء، قضاء الطوز، وثبت ما لديه من نقاط حول الاوضاع في القضاء”، مؤكداً أن “اكثر من الف عائلة كردية نازحة عادت الى القضاء خلال الايام الماضية”.

هذا وناشد النائب عن محافظة كركوك، عضو الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، في وقت سابق من اليوم الخميس، المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، بالتدخل لحل أزمة قضاء طوزخورماتو، وإعادة النازحين الكرد للقضاء، فيما طالب الحكومة الإتحادية بأخذ دورها لمنع تكرار الخروقات وإعادة الحياة إلى طبيعتها في الطوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات