الرئيسية / الأخبار السياسية / الهيئة التنسيقية تجتمع بالسيد يان كوبيش وتطالب بتحقيق الإدارة المشتركة بنسبة 32%.

الهيئة التنسيقية تجتمع بالسيد يان كوبيش وتطالب بتحقيق الإدارة المشتركة بنسبة 32%.

بدعم من بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) ورعاية رئيس مجلس النواب انعقد المؤتمر التركماني الموسع في (16-17) مايس 2017 في العاصمة الحبيبة بغداد وتمخض عن المؤتمر ولادة الهيئة التنسيقية العليا للتركمان العراق القت على نفسها منذ اول يوم للعمل التركماني المشترك وتحقيق الحقوق المشروعة الدستورية للمكون التركماني

وكان للهيئة التنسيقية دوراً مشرفًا في الحفاظ على وحدة العراق والوقوف امام المشاريع التقسيمية الإنفصالية. وقد حددت الهيئة التنسيقية برنامج عمل لها بعد انبثاقها تضمن إجراء زيارات للرئاسات الثلاث والكيانات السياسية وزيارة الدول المؤثرة والمتأثرة بالشأن العراقي وبدانا بزيارة الجمهورية التركية بدعوة من رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان حيث اثنى الوفد على الموقف التركي الداعم لوحدة العراق وارتياح تركمان العراق من تطور العلاقات التركية العراقية.

وتخطط الهيئة التنسيقية زيارة دول القرار والجوار ومن بينها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الامريكية والامانة العامة للأمم المتحدة لشرح الموقف التركماني الداعم لوحدة العراق وبسط سيطرة السلطة الإتحادية على كامل المناطق العراقية. و

التقت التنسيقية اليوم الخميس 2 تشرين الثاني 2017 بالسيد يان كوبيتش ممثل بعثة يونامي في العراق واثنى السيد يان كوبيتش نشاطات الهيئة التنسيقية وزياراتها ولقائاتها الداخلية والخارجية وتمنى ان يحافظ التركمان على الهيئة التنسيقية لإنها المشروع الوحيد الذي توحد عندما انشطر الاخرون.

وجرى خلال اللقاء بحث اخر مستجدات على الساحة العراقية وضرورة معالجة الاوضاع في محافظة كركوك بما يضمن السلم المجتمعي في المحافظة وتحقيق الإدارة المشتركة بنسبة 32%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات