الرئيسية / الأخبار السياسية / ننصح البارزاني ان لا يتمادى ,وكركوك ستعود كما كانت بيد السلطة الاتحادية قريبا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-03-16 14:11:26Z | | ÿQ?9ÿ#ÿÿ3‘d

ننصح البارزاني ان لا يتمادى ,وكركوك ستعود كما كانت بيد السلطة الاتحادية قريبا

حذرت منظمة بدر، إحدى فصائل الحشد الشعبي، اليوم السبت، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني من فتح أبواب جهنم، فيما أكدت ان كركوك ستعود كما كانت قبل دخول تنظيم داعش الإرهابي، قريبا.

وقال القيادي في المنظمة كريم النوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان “انتشار القوات الاتحادية في مناطق شمال العراق، هو من اجل إعادة الأمور كما كانت قبل 2014 قبل دخول داعش”.

وبين، أن “هذا الانتشار لا يعني انه إجراء عسكري أو قتالي، إنما هو إجراء دستوري، حيث تحركت تلك القطعات ضمن أوامر وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

وأضاف النوري اننا “ننصح مسعود بارزاني ان لا يتمادى كثيرا ومن يفتح النار سيفتح أبواب جهنم عليه. وعليه ان لا يتصرف بطريقة خاطئة، فمحافظة كركوك ستعود كما كانت بيد السلطة الاتحادية قريبا، وعليه ان يفهم ذلك”.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد أكد، قبيل اجراء الاستفتاء، بان كركوك “محافظة كردية، تسعى بغداد لتعريبها”، وذلك بعد ان فرض سيطرة إقليم كردستان على مناطق واسعة منها، في ظل دخول تنظيم داعش بعد حزيران العام 2014.

وتحركت القوات الاتحادية العراقية، نهاية الأسبوع الماضي، باتجاه كركوك، في خطوة قيل عنها بأنها تأتي لإستعادة آبار النفط في المحافظة من كردستان، وفرض السيادة العراقية، لكن السلطات في بغداد، ووزارة الداخلية، نفت وجود “عملية عسكرية” في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.