الرئيسية / الأخبار السياسية / للتركمان اربعة نقاط من أجل التعايش السلمي في مدينة كركوك

للتركمان اربعة نقاط من أجل التعايش السلمي في مدينة كركوك

قال عضو ائتلاف دولة القانون النائب جاسم محمد جعفر، إن التركمان لديهم اربعة نقاط؛ من أجل تعايش سلمي بين المكونات ابرزها

وأوضح جعفر، نحن “التركمان لدينا اربع نقاط ذكرناها لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وهي شراكة جميع مكونات كركوك، مع عدم وجود لإقليم كردستان أي دور في ادارة المحافظة، أمنياً أو ادارياً، ويخضع الجميع للحكومة الاتحادية، والنقطة الثانية ادارة ابار النفط تكون اتحادية، عبر وزارة النفط الاتحادبة بوساطة شركة نفط الشمال، وتسويق شركة سومو الوطنية”، مشدداً على “ابعاد جميع الاحزاب الكردية المسيطة على ابار النفط”

وتابع، “والنقطة الثالثة ادارة المحافظة الأمنية يجب أن تدار من جميع مكونات المحافظة، بحسب نسبهم هناك، والنقطة الرابعة العمل على ادارة المحافظة ادارياً على نحو متكافئ عبر أن يكون المخافظ كردياً، ونائبه عربياً، ورئيس المجلس تركمانياً”.

2 تعليقان

  1. تعليقي على النقطة الرابعة العمل على ادارة المحافظة ادارياً على نحو متكافئ عبر أن يكون المخافظ كردياً، ونائبه عربياً، ورئيس المجلس تركمانياً”.
    لماذا يكون المحافظ كرديا، أهي حصة تناط إلى قيادات السياسية دون أية مراعاة إلى الأهلية و اللياقة ?
    من وجهة نظري كمواطن عراقي ليس هناك فرق بين العربي والكري أو التركماني إلا من يكون حائز على الشروط الترشيح. سبق وأن أوضحت حول انتقاء المناصب القيادية العليا في العراق.

    • اخي .. نعم ان منصب المحافظ تناط الى الكتلة التي حصلت على اكبر عدد من الاصوات, وبما ان الاتحاد الوطني ونجم الدين كريم فاز باعلى الاصوات من الاكراد والكثير من الاغبياء من التركمان والعرب, فعليه فان المحافظ يكون كرديا ومن الاتحاد الوطني الكردستاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات