الرئيسية / الأخبار السياسية / مصدر امني عراقي: القوات الامنية ستدخل كركوك قريباً لضبط الامن

مصدر امني عراقي: القوات الامنية ستدخل كركوك قريباً لضبط الامن

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن مصدر أمني عراقي رفيع المستوى قوله أن القوات الأمنية الاتحادية ستدخل مدينة كركوك العراقية قريبا بهدف الحفاظ على أمن المواطن هناك.

واوضح  المصدر  إن ” القيادات الأمنية ستعقد اجتماعا مهما يوم غد الأربعاء لتحديد موعد دخول القوات الاتحادية إلى كركوك…مرجحا أن يكون هذا الدخول قريبا”.كشفت وكالة انباء تركية ان رئيس الوزراء بن علي يلدريم سيزور بغداد الاحد المقبل للقاء نظيره العراقي حيدر العبادي وبحث عدة ملفات اهمها استفتاء استقلال كردستان.

ودعا رئيس الجبهة التركمانية في مجلس النواب، أرشد الصالحي في الاول من تشرين الاول الجاري الحكومة في بغداد الى إرسال قوة من الشرطة الاتحادية، لردع عصابات “تعبث بأمن كركوك”، ويسندها شخص متنفذ في المحافظة حسب تعبيره.

وقال الصالحي في حديث لـ (بغداد اليوم): “انا لا اتحدث بصفتي كنائب تركماني بل اتحدث كنائب عن محافظة كركوك، لابد الاشارة الى ان امن كركوك من واجباتنا جميعاً لذلك نرى بشكل مباشر هناك استفزاز من قبل بعض المسلحين الخارجين عن القانون، حيث يعبثون بامن كركوك”، مبيناً أن العصابات “مسنودة من قبل شخص متنفذ معين في كركوك”.

والزم مجلس النواب في الخامس والعشرين من ايلول الماضي الحكومة بنشر قوات اتحادية في المناطق المتنازع عليها ومن بينها كركوك لفرض سلطة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات