الرئيسية / الأخبار السياسية / يجب تنفيذ قرار اقالة المحافظ وليس لدينا اعتراض ان يكون البديل كرديا

يجب تنفيذ قرار اقالة المحافظ وليس لدينا اعتراض ان يكون البديل كرديا

طالبت الجبهة التركمانية في محافظة كركوك، الخميس، بتنفيذ قرار اقالة المحافظ نجم الدين كريم، فيما شددت على أهمية إعادة كافة المناصب الإدارية والخدمية التي سلبت من المكون التركماني.

وقال مسؤول الجبهة التركمانية في كركوك محمد سمعان، لـ “اشنونا الاخباري”، إن “محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم هو من تسبب بالأزمات التي حلت بالمدينة من خلال عدة قضايا ومنها الاستفتاء ورفع العلم الكردي وتهجير العوائل العربية والتركمانية من عدة مناطق”.

وتابع سمعان، “يجب تنفيذ قرار اقالة المحافظ وليس لدينا اعتراض ان يكون البديل كرديا”، لافتاً إلى أن “كركوك بحاجة الى شخصية معتدلة تدير المحافظة وليست طائفية او قومية متعصبة”.

وأضاف، أن “القيادة الكردية فرضت سياسة الامر الواقع على باقي المكونات من التركمان والعرب ونحن من دعينا الى الحوار لكنهم رفضوا”، مؤكداً أن “شمول كركوك بالإستفتاء لا يعني للجبهة التركمانية شي وهو باطل ولن تعترف به”.

وبين، أن “تجميد الاستفتاء هو الخطوة الاولى للبدء بالحوار مع المكونات الاساسية في كركوك”، مشدداً على “أهمية اعادة كافة المناصب الادارية والخدمية التي سلبت من المكون التركماني”.

هذا وأكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم، أن تقديم الطعن من قبل محافظ كركوك نجم الدين كريم بشأن إقالته، لايبرر امتناع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عن المصادقة على الإقالة.

هذا واعتبر المستشار القانوني محمد مجيد الساعدي، يوم امس الاربعاء، عدم مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، على اقالة محافظ كركوك ليس قانونيا مطلقا.

في حين قررت رئاسة الجمهورية، الثلاثاء ( 4 تشرين الاول 2017)، الانتظار لحين البت في الاعتراض الذي قدمه محافظ كركوك نجم الدين كريم، للقضاء على قرار إقالته من قبل البرلمان في بغدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات