الرئيسية / الأخبار السياسية / شبه اجماع على اختيار القيادي رفعت عبد الله كبديل للمحافظ المقال
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-10-22 11:41:22Z | |

شبه اجماع على اختيار القيادي رفعت عبد الله كبديل للمحافظ المقال

كشف مصدر من داخل الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، عن مناقشة الاتحاد لأسماء البدلاء لمنصب محافظ كركوك، بدلاً عن المحافظ المقال نجم الدين كريم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك عقدت عدة اجتماعات بعد قرار اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم من قبل البرلمان العراقي، وكان الهدف منها اختيار بديل عن المحافظ المقال”.

وأضاف المصدر: “نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك كان لدينا العديد من الملاحظات على اداء وعمل نجم الدين كريم ومن مواقفه في الآونة الأخيرة”

وتابع، أنه “في الوقت الحالي هناك شبه اجماع على اختيار القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني رفعت عبد الله كبديل للمحافظ المقال، والذي يشغل منصب مسؤول مكتب تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأكمل: “نحن نرى ان عبد الله هي الشخصية الانسب لادارة هذا المنصب خصوصاً وان منصب المحافظ من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك”.

ولفت الى انه “تم طرح العديد من الاسماء منها النائب السابق خالد شواني والنائبة الا الطالباني لكن القيادات في الاتحاد الوطني لم تعط اهمية كبرى لهم”.

وأشار الى أنه “خلال الايام المقبلة سيكون لنا اجتماعات مع باقي الاطراف لحل هذا الملف خصوصاً وان الكثير من الاطراف في بغداد رفضت وسترفض الحوار مع نجم الدين كريم في الايام المقبلة”.

وكان البرلمان العراقي قد صوت على اقالة نجم الدين كريم، في الـ 14 من أيلول الماضي، على اثر مساعيه لضم كركوك الى الاستفتاء الكردي، الأمر الذي اعتبره كريم “غير قانوني، لأن مجلس المحافظة هو الوحيد القادر على اقالته من منصبه”، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات