الرئيسية / الأخبار السياسية / احمل السلطات المحلية بكركوك المسؤولية في حال تكرار الهجمات على مقار التركمان

احمل السلطات المحلية بكركوك المسؤولية في حال تكرار الهجمات على مقار التركمان

حمل عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا لحقوق الانسان علي اكرم البياتي، الاربعاء، السلطات المحلية في محافظة كركوك في حال تكرار الهجمات “الارهابية” على مقار التركمان، مشددا على ان هذه الممارسات “مستهجنة ومرفوضة”.

وقال البياتي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “شن هجمات ارهابية ضد مقرات الجبهة التركمانية في مدينة كركوك ولمرتين خلال اسبوع واحد، هو استهداف متعمد للمكون التركماني لغرض منعه من ممارسة نشاطاته ودوره في بناء المدينة، وسعيه الجاد للارتقاء بواقعها وتطويرها وتقديم الخدمات الى سكانها بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم”.

واضاف البياتي، أن “هذه الممارسات العدوانية مستهجنة ومرفوضة كونها تهدد الامن والسلم المجتمعي الذي نسعى الى بنائه في كركوك بالتأخي والمحبة والالفة، كما انها منافية للأخلاق والقيم الانسانية وتعد انتهاكا لحقوق الانسان”.

وحمل البياتي، السلطات المحلية “كامل المسؤولية في حال تكرار مثل هذه الهجمات الارهابية”، داعيا الاجهزة الامنية في محافظة كركوك الى “بذل جهودها لإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزائهم العادل، وتوفير الحماية للمكونات كافة”.

يشار الى أن الفترة الاخيرة شهدت عدة هجمات نفذها “مجهولون” استهدفت مقار الجبهة التركمانية واحزاب تركمانية أخرى في كركوك، بحسب مصادر امنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات