أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / متطوعون اتراك يتوجهون لحماية التركمان في كركوك. وجاسم جعفر يهدا الوضع

متطوعون اتراك يتوجهون لحماية التركمان في كركوك. وجاسم جعفر يهدا الوضع

أكد النائب عن المكون التركماني، جاسم محمد جعفر، الاحد، ان المكون في محافظة كركوك ليس بحاجة الى متطوعين اتراك للدفاع عنهم، مشيرا الى أن التركمان مع تطبيق الدستور وتحقيق التوازن في ادارة المحافظة.

وقال جعفر وهو مقرب لـ (بغداد اليوم)، انه “قبل أسبوع وصلنا خبر عن تحشد 300 متطوع تركي للتوجه الى كركوك والدفاع عن التركمان”، مبينا اننا “تواصلنا معهم وهدئنا الوضع واخبرناهم باننا قادرين على حل مشاكلنا بأنفسنا”.

وأضاف جعفر ان “التركمان ليسوا بحاجة الى ان يكون هناك تدخل إقليمي لحمايتهم”، مؤكداً ان “شبابنا قادرين على الدفاع عن أنفسهم لكن على الدولة العراقية تنظيم ما يجري في المحافظة وفق الدستور”.

وشدد على ان “المكون مع تطبيق الدستور حول المشاركة في دائرة ادارة كركوك عرب وتركمان وكرد، ولا نريد ان ندخل المحافظة في حروب وصراعات لا فائدة منها”.

وكانت كتائب ألبرين المقربة لحزب الاتحاد الكبير القومي المحافظ اعلنت، اليوم الاحد، عن توجه 200 متطوع تركي إلى محافظة كركوك للدفاع عن التركمان.

وذكرت صحيفة “زمان” التركية، أن “كتائب ألبرين المقربة لحزب الاتحاد الكبير القومي المحافظ أعلنت عن توجه 200 متطوع بعد الخامس من تشرين الأول إلى مدينة كركوك التي تم إدراجها ضمن استفتاء استقلال كردستان”.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس حزب الحركة القومية سميح يالشين قوله، إن “الحزب يأخذ في عين الاعتبار كل المحن والصعاب فيما يخص إحياء الروح التركية وضمان بقائها وكشف الغمة عن المدن التركمانية وأنه يتوجب على الجميع إجراء حساباتهم بناء على هذا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات