الرئيسية / الأخبار السياسية / تركيا تعلن ايقاف جميع اشكال التعاون مع شمال العراق

تركيا تعلن ايقاف جميع اشكال التعاون مع شمال العراق

اكد نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ، أن بلاده أوقفت جميع أشكال التعاون مع إقليم كردستان، بما في ذلك المساعدات وتدريبات قوات البيشمركة في تركيا.

وقال بوزداغ، في كلمة خلال مؤتمر لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم،ان “تركيا أبلغت ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني لديها، عمر ميراني، بعدم العودة إليها”.

وجدد بوزداغ التأكيد على أن “أنقرة لن تتعامل سوى مع الحكومة المركزية في بغداد، حول جميع شؤون العراق، بما في ذلك ما يتعلق بإدارة إقليم كردستان العراق، والمواطنين المقيمين فيه، والحدود، وتأشيرات الدخول، والمعابر الحدودية والمواصلات”.

وحول الإجراءات التركية بخصوص الاستفتاء، قال انه “وضعت كافة الخيارات على الطاولة، وتم اتخاذ خطوات بالفعل، منها المناورات العسكرية على الحدود مع العراق، والمستمرة حتى الآن بمشاركة قوات عراقية”.

يُشار الى ان ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني لدي تركيا “عمرميراني” غادر أنقرة إلى أربيل قبيل الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان، الذي أجري الإثنين الماضي، وطلبت الحكومة التركية منه، الثلاثاء، عدم العودة.

وكانت تركيا قد امرت الشهر الماضي، ممثل الاتحاد الوطني في تركيا بهروز كلالي بمغادرة البلاد، على خلفية اختطاف عنصرين من جهاز الاستخبارات التركي “الميت” في محافظة السليمانية من قبل حزب العمال الكردستاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات