الرئيسية / الأخبار السياسية / الصالحي ومصطفى دستيجي يطالبان بالغاء الاستفتاء

الصالحي ومصطفى دستيجي يطالبان بالغاء الاستفتاء

قال زعيم الجبهة التركمانية العراقية أرشاد صالحي، انه يجب الغاء الاستفتاء الشعبي المزمع عقده في الإدارة الإقليمية الكردية العراقية في 25 من شهر أيلول / سبتمبر الجاري.

قيم زعيم الجبهة التركمانية العراقية أرشاد صالحي، وزعيم حزب الاتحاد الكبير مصطفى دستيجي، القرار التي اتخذته الإدارة الإقليمية الكردية العراقية لإجراء استفتاء شعبي في 25 من شهر أيلول / سبتمبر الجاري في مؤتمر صحفي عقداه في العاصمة أنقرة.

وقال زعيم الجبهة التركمانية العراقية أرشاد صالحي: “ان الأكراد أيضا يرفضون اجراء الاستفتاء المزمع اجراؤه فضلا عن التركمان والحكومة والعرب، لأن هذا القرار سيؤثر على الجميع سلبا”.

وأفاد زعيم الجبهة التركمانية العراقية أرشاد صالحي، أن نفس التوتر السائد في شمال العراق، يسود في سوريا أيضا مؤكدا على أن التركمان هم أكثر الناس من حيث التعرض للظلم.

وشدد زعيم الجبهة التركمانية العراقية أرشاد صالحي، على أن تركمان العراق سيتعرضون لما يتعرضها تركمان سوريا حاليا في حال انقسام العراق.

وبدوره قال وزعيم حزب الاتحاد الكبير مصطفى دستيجي، انه ترفض تركيا حكومة وشعبا، الاستفتاء الشعبي المزمع عقده في الإدارة الإقليمية الكردية العراقية في 25 من شهر أيلول / سبتمبر الجاري، مشددا على أن شمال العراق تحول الى بحيرة دم في الأزمنة الأخيرة نتيجة ألاعيب القوى الإمبريالية العالمية والصهيونيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.