الرئيسية / الأخبار السياسية / خلال 24 ساعة المقبلة ستكون هناك مفاجئة بشأن الاستفتاء
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-20 14:01:51Z | |

خلال 24 ساعة المقبلة ستكون هناك مفاجئة بشأن الاستفتاء

كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الخميس، عن تواجد وفود لثلاث دول في إقليم كردستان، فيما أكد انه خلال 24 ساعة ستكون هناك مفاجئة بشأن الاستفتاء.

وقال البياتي، المقرب من رئيس الوزراء لـ”بغداد اليوم”، ان “هناك ثلاث وفود دولية في كردستان هم الجنرال قاسم سليماني ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان ومبعوث الرئيسي الأمريكي بريت ماكغورك”، مبينا ان “تواجد تلك الوفود يأتي من اجل ثني الكرد عن المضي في الاستفتاء”.

وأضاف البياتي ان “تلك الشخصيات قدمت عدداً من الخيارات ومنها تأجيل الاستفتاء لسنتين وهناك مقترح ان يقتصر الاستفتاء على المحافظات الثلاث التابعة للإقليم فقط”، موضحا انه “خلال 24 ساعة ستكون هناك مفاجئة، مع وجود توقعات كبيرة بتأجيل الاستفتاء”.

ودعا المقرب من العبادي برلمان كردستان إلى “اخذ دوره في جلسة يوم غد الجمعة، على ان يتخذ قراراً يجنب العراق وكردستان تداعيات الاستفتاء الخطيرة”.

وكان مصدر كردي مطلع، قد كشف اليوم الخميس، بأن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ورئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، وصلا الإقليم للتفاوض مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير بشأن الاستفتاء.

وكانت صحيفة الـ “مونيتور” الأمريكية قد كشفت، أمس الأول، عن نية رئيس المخابرات التركي هاكان فيدان، التوجه الى أربيل، بنية التفاوض مع حزب العمال الكردستاني للإفراج عن جنديين أتراك، فضلاً عن مناقشة الاستفتاء.

يشار الى أن كل من إيران وتركيا قد أعلنتا رفضهما لاستفتاء الاقليم، فيما وصفته طهران بـ “الخطأ الفادح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.