الرئيسية / الأخبار السياسية / لدينا معلومات موثوقة بان منظمة pkk تتمركز داخل مطار كركوك

لدينا معلومات موثوقة بان منظمة pkk تتمركز داخل مطار كركوك

كشفت الجبهة التركمانية في مجلس النواب الاتحادي، إن منظمة الPKK الارهابية، تتمركز في مطار كركوك، وفي قضاء داقوق، لافتة إلى أن هذا التحرك العسكري بدأ فور انسحاب التركمان والعرب من جلسة مجلس المحافظة التي على اثرها قرر دخول المحافظة ضمن استفتاء الانفصال، محذراً من وجود حالات تزوير وسلب للارادات.

وأوضح نائب رئيس الجبهة حسن توران، أن “لدينا معلومات موثقة بشأن ارسال قوات من البيشمركة ومنظمة الPKK الارهابية، إلى محافظة كركوك، بعد ان قررت القائمة الكردية في مجلس المحافظة بضم المحافظة إلى استفتاء إقليم كردستان الانفصالي، عفى الرغم من مقاطعة العرب والتركمان لهذه الجلسة”. وأوضح توران، أن “جزءاً من قوات منظمة الPKK الارهابية، تتمركز في مطار كركوك، والجزء الاخر في مركز قضاء داقوق؛ لقطع الطريق الرابط بين بغداد وكركوك”،

مشيراً إلى أن ” هذه التصرفات والخطوات تصعيدية والاستفزازية لا ينبغي أن يلجأ إليها أي طرف من الاطراف، لذلك يجب الغاء الاستفتاء في المحافظة للحفاظ على السلم المجتمعي هناك”. وكشف أن “وكلاء الحصة التموينية، واصحاب المولدات، وشركات الاتصالات، بدأت العمل على اخذ مستمسكات المواطنين وبصمة الابهام الايسر، من أجل استخدامها في الاستفتاء؛ لتزييف ارادة المواطنين عبر القول أن هذه المستمسكات والبصمات تعود إلى مواطنين صوتوا بنعم للانفصال، لذلك ندعو المواطنين إلى عدم اعطاء مستمسكاتهم وبصمات اصابعهم”.

ولفت إلى أن “الحوارات بيننا وبين الاكراد غير موجودة، ونحن نوافق على أي حوار بيننا شريطة الغاء الاستفتاء في المحافظة؛ لأنه مخالف للمادة (١٤٣) من الدستور”.

وقال مسعود بارزاني على هامش زيارته إلى كركوك في وقت سابق، نحن “جئنا اليوم إلى محافظة كركوك لنسمع ملاحظات الجميع بشأن قرار الاستفتاء، وهو ليس قرار شعب واحد بل قرار الكل في إقليم كردستان ومن كل القوميات والأديان”. وصوت مجلس النوب في جلسة، في وقت سابق، على رفض استفتاء اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها، فضلاً عن محافظة كركوك. وقررت حكومة اقليم كردستان، في وقت سابق، تحديد ٢٥ من الشهر الجاري موعداً للاستفتاء على الانفصال عن العراق وتشكيل دولة. من: محمد الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.