الرئيسية / الأخبار السياسية / رئيس الاستخبارات التركي يصل اربيل حاملا موقف انقرة بشأن الاستفتاء.

رئيس الاستخبارات التركي يصل اربيل حاملا موقف انقرة بشأن الاستفتاء.

كشفت وسائل إعلام عربية عن وصول رئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، الى مدينة اربيل لإيقاف الاستفتاء المزمع إجراؤه في الـ 25 من الشهر الجاري لانفصال الإقليم .

وتأتي زيارة المسؤول التركي الى اربيل في وقت تشهد مدينة اربيل اجتماعات للأحزاب الكردية لبحث التطورات الأخيرة للاستفتاء بعدما رفض مجلس النواب اجراء الاستفتاء في الاقليم.

ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل حول زيارة المسؤول الأمني التركي إلى إقليم كردستان العراق، مع اقتراب موعد الاستفتاء، حيث إن تركيا أعلنت على لسان كبار مسؤوليها رفضها القاطع لهذه الخطوة.

وعلى الصعيد ذاته، أكد ناشطون أتراك في مواقع التواصل الاجتماعي تواجد رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، الثلاثاء، في مدينة أربيل في مهمة خاصة لثني المسؤولين الأكراد عن إجراء الاستفتاء.

وذكرت المصادر إنه في الوقت الذي تزايدت فيه الضغوطات على حكومة الاقليم من قبل الولايات المتحدة وإيران وبغداد، فإن تركيا كانت قد شهدت تصاعداً لنبرة وصفتها بـ “العنيفة” في التنديد بهذا الاستفتاء، من خلال الدعوة الى إستخدام مواقع القوة التي تمتلكها أنقرة من أجل إيقافه، وأهمها الانبوب الناقل للنفط ومعبر “خابور” الحدودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات