الرئيسية / الأخبار السياسية / في اول رد رسمي من التركمان على البارزاني:كيف نؤيد الاستفتاء ونحن قاطعنا اجتماعك!

في اول رد رسمي من التركمان على البارزاني:كيف نؤيد الاستفتاء ونحن قاطعنا اجتماعك!

رد سكرتير عام الحركة القومية التركمانية في العراق محمد اغا اوغلو، الثلاثاء، على تصريحات رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، وفيما اكد ان المكون التركماني يرفض اجراء الاستفتاء، اشار الى انهم “قاطعوا اجتماع بارزاني اليوم في كركوك”.

وقال اوغلو في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “ردا على كلمة مسعود البرزاني خلال زيارته كركوك بان كل مكونات المدينة يؤيدون اجراء الاستفتاء نود ان نوضح للرأي العام ان كل الاحزاب والحركات السياسية ومنظمات المجتمع المدني التركماني الرسمية والوجهاء والشخصيات التركمانية والتي تمثل مجمل ابناء المحافظة من المكون التركماني قاطعت الاجتماع وترفض اجراء الاستفتاء ونتائجه المعدة سلفا وتعده من جملة سياسات فرض امر الواقع بالقوة وفرض ارادة سياسية لجهة معينة على كل مكونات العراق”.

واضاف: “كما نؤكد تمسكنا بوحدة الاراضي العراقية ووحدة الشعب العراقي ونعده تصديرا للمشاكل الداخلية في الاقليم الى المناطق الاخرى”، داعيا الحكومة المركزية الة “اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع الجهات التي تريد زعزعة امن الوطن وخصوصا بعد ان صدر قرار من البرلمان برفض الاستفتاء وحصول الحكومة على تفويض بذلك”.

واكد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، انه لن يسمح لأي احد بزعزعة امن محافظة كركوك، فيما بين ان كل القوميات بالاقليم اتفقت على الاستقلال، المقرر اجراؤه في 25 ايلول الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات