الرئيسية / الأخبار السياسية / السفير العراقي في الدنمارك يستقبل هيئة من تركمان العراق

السفير العراقي في الدنمارك يستقبل هيئة من تركمان العراق

استقبل سفير  جمهورية العراق ( الدكتورعلاء الجوادي  ) في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن في مكتبه اليوم  11من ايلول هيئة تركمانية تمثل الجالية التركمانية العراقية في الدنمارك.

ورحب معاليه خلال الاستقبال بالهيئة مشيدا بتاريخ الشعب التركماني في العراق ومعربا عن تقديره الكبير للنضال المشرف والدور المتميز الذي يقوم به الشعب التركماني قيادة وشعبا فى الذوذ والحفاظ عن وحدة العراق ارضا وشعبا.  .

وتناول اللقاء الانتصارات الباهرة للقوات العراقية على قوى الظلام ( داعش) والمستجدات الاخيرة في العراق وبالاخص موضوع الاستفتاء المزمع عقده في 25/9 ونتائجه السلبية على العراق وعلى المنطقة برمتها.

ثم قدم الهيئة التركمانية  للسفير العراقي رسالة موقعة من قبل السيد يورتان كروانجي (رئيس تركمان اوجاغي في الدنمارك ) نيابة عن الجالية التركمان في الدنمارك و(رابطة تركمان العراق في اوروبا ) موجهة الى الرئاسات الثلاث في العراق حول رفضهم القاطع للاستفتاء باعتباره قرارغير دستوري وخطوة  خطيرة نحو تمزيق العراق الى دويلات هشهة وضعيفة, مطالبين الحكومة الاتحادية باتخاذ خطوات ايجابية وملموسة من اجل الحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا.

وفي الختام قدم الهيئة دعوة خاصة لمعالي السفير والقنصل العراقي وكوادر السفارة لحضورالندوة الحوارية التي ستقيمها توركمن اوجاغي في كوبنهاكن في نهاية الشهر الجاري بعنوان ( دور التركمان في العراق الموحد) .

هذا وقد ابدى سعادة السفير الدكتور ( علاء  الجوادي ) عن سروره  للزيارة الميمونة مبديا استعداده لحضور الندوة ومتمنيا الخير والسعادة للشعب التركماني في عراق قوي موحد ارضا وشعبا.

هذا وقد حضر اللقاء  السيد( احمد مهدي صالح ) القنصل العراقي في الدنمارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات