أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / حراك رافض للاستفتاء يدعو لمحاكمة الفاسدين الذين سرقوا ثروات الكرد باسم الاستقلال

حراك رافض للاستفتاء يدعو لمحاكمة الفاسدين الذين سرقوا ثروات الكرد باسم الاستقلال

وجه اسماعيل كلالي النائب السابق في برلمان كردستان وعضو حراك (كلا للاستفتاء في الوقت الحاضر) الذي يتزعمه رئيس مجموعة شركات ناليا (شاسوار عبد الواحد) نداءً الى الشعب الكردي يناشده فيه بالتصويت بـ (كلا) لاستقلال اقليم كردستان و”جعل الخامس والعشرين من أيلول يوماً لمحاكمة ومحاسبة الفاسدين الذين سرقوا ثروات الكرد وصادروا حرياتهم باسم الاستقلال المزيف”.

وقال كلالي في بيان صحفي ” إن يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري، يوم المبارزة الكبرى مع الفاسدين و عملاء الاستعمار و قتلة الحرية، فكما تعلمون، ان الزمرة الضالة والفاسدة بدت منذ ستة وعشرين عاما بتحقيق مصالحها من خلال استغلال دمائكم وتعبكم وشقاكم و دموع أمهاتكم و نسائكم، ستة وعشرون عاما وهؤلاء يكذبون عليكم ويسرقون رغيفكم و حريتكم “.

واضاف “رغم كل الجرائم التي اقترفوها ضد شعبنا الأعزل ، بات هؤلاء يحللون عليكم الاقتتال الداخلي القومي والمذهبي” ، متهما من يدعو للاستفتاء بانهم “مجموعة عصابات سياسية، مجموعة من تجار الدم والدمار ، مجموعة كروت فاسدة بأيدي القوى الاقليمية، يحاولون اللعب على وتر الاستقلال ليسرقوا مستقبلكم كما سرقوا حريتكم متباهين باسم الاستقلال المزيف”.

وخاطب الشعب الكردي بالقول ” هؤلاء يصنعون منكم مقاتليم مأجورين لتركيا و قوى اقليمية اخرى “.

ودعا كلالي الى “أن يكون يوم الخامس والعشرون من الشهر الجاري يوم الانتفاضة ضد الظلم و الطغيان”، وجعل “يوم الاستفتاء المزيف الى محاكمة للفاسدين والسارقين ممن نهبوا ثرواتنا”.

وخاطب الشعب الكردي قائلا ” انت الذات الذي لايهزك صرخات الشوفينية الطائفية و(الفاشية الكردايتي) الذين لهم تاريخ عميق في الخيانة و العمالة وسرقة ثروات كردستان”.

وأضاف ” في الخامس والعشرين من أيلول كلنا ذاهبون صوب صناديق الاقتراع ومعنا ارادتنا و حماسنا لنقول كلمة كلا لحكم العائلة المالكة، كلا لتجار النفط ، كلا للذين يسرقون قوت الابرياء من حليب الاطفال و ادوية ، كلا لولاية باتت عميلة لدول مجاورة و تحارب ابناء اقسام الاخرى من كردستان المتقطعة و تشن هجمات ضد ثوارها في اراضى كردستان الام “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات