الرئيسية / الأخبار السياسية / طهران تهدد:انفصال اقليم كردستان يعني اندلاع الحرب ولن نسمح بمخططات التقسيم

طهران تهدد:انفصال اقليم كردستان يعني اندلاع الحرب ولن نسمح بمخططات التقسيم

قال المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي إن إيران وتركيا وسوريا والعراق تعارض انفصال كردستان العراق، مشدداً على أن المتضرر الأول من هذا التقسيم سيكون أكراد شمال العراق.

وأشار اللواء يحيى رحيم صفوي الخميس في كلمة له، بحسب موقع قناة “العالم”، إلى أن “هناك مؤامرة جديدة يتم التحضير لها بعد هزائم الإرهابيين في سوريا والعراق”، مبيناً أن “أعداء المسلمين الصهاينة والبريطانيون والأميركان يفكرون بتقسيم سوريا والعراق”.

ونوه اللواء صفوي إلى أن “تقسيم شمال العراق يعني بالضرورة بدء حرب وإيجاد فوضى طويلة الأمد لتلك المنطقة”، مشيراً إلى أن “المتضرر الأول من هذا التقسيم سيكون أكراد شمال العراق”.

وأضاف، أن “إيران وتركيا وسوريا والعراق تعارض انفصال كردستان العراق. ودون شك أن هذا التقسيم من شأنه خلق عدم استقرار وحرب طويلة الأمد”.

وأعرب العسكري الإيراني عن “أمله في أن يقضي الشعب الكردي في المنطقة على خطط الدول الأجنبية التي تريد تقسيم العراق”، على حد تعبيره.

وكانت العاصمة الإيرانية قد أعلنت بأنها ضد اجراء استفتاء كردستان المزمع اجراؤه في الـ 25 من الشهر الجاري، ودعت السلطات الكردية الى إعادة التفكير فيه، فيما وصفته بانه “خطأ فادح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات