الرئيسية / الأخبار السياسية / مسعود البارزاني يسير بالشعب الكُردي “نحو المجهول”

مسعود البارزاني يسير بالشعب الكُردي “نحو المجهول”

قال عضو حركة التغيير محمود الشيخ وهاب، الثلاثاء، إن رئيس إقليم كُردستان مسعود بارزاني، يسير بالشعب الكُردي “نحو المجهول”، فيما أكد أن رفض الحركة للإستفتاء “لم يأت عبثاً”.

وقال وهاب في حديث لـ(بغداد اليوم )، إن “إصرار بارزاني على إجراء الإستفتاء دون الرجوع للممثل الشرعي وهو برلمان الإقليم، يُمثل إنتهاكاً للدستور والقانون”.

وأضاف، أن “حركة التغيير والجماعة الإسلامية ومن خلال ماشاهداتهما في الشارع الكُردي، أصدرتا موقفيهما من الإستفتاء”، مؤكداً أن “قرارهما برفض الإستفتاء المزمع إجراؤه 25 أيلول الجاري، لم يأت عبثاً”.

وأشار وهاب، إلى أن “كل ما يطلبه الشعب الكُردي هو الحصول على قوت يومه في ظل عجز سلطات الإقليم عن دفع الرواتب وتنعمهم هم وعائلاتهم بحياة الرفاهية”.

وفشلت رئاسة الاتحاد الوطني الكُردستاني خلال اجتماع عُقد صباح اليوم الثلاثاء، في إقناع حركة التغيير بالعدول عن مطالباتها بتأجيل الاستفتاء، فيما رفضت الحركة أيضا تفعيل البرلمان بالصيغة التي دعا اليها الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني.

واتفقت الأحزاب السياسية في الإقليم بإستثناء حركة التغيير والجماعة الإسلامية، خلال اجتماع لها، مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، خلال شهر حزيران الماضي، على تحديد يوم 25 من أيلول الجاري، موعداً لإجراء الإستفتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات