الرئيسية / الأخبار السياسية / فيديو.قائد حشد الحويجة يدعو العراقيين للدفاع عن كركوك ومواجهة اطماع” الاحزاب الكردية

فيديو.قائد حشد الحويجة يدعو العراقيين للدفاع عن كركوك ومواجهة اطماع” الاحزاب الكردية

طالب الشيخ وصفي العاصي، قائد حشد الحويجة، وأحد مشايخ قبيلة العبيد، اليوم الثلاثاء، بمنع انضمام محافظة كركوك الى المحافظات المشمولة بإجراء استفتاء كردستان المزمع عقده في الـ 25 من الشهر الجاري، فيما دعا “الجميع” الى الدفاع عن المحافظة، وكل من موقعه.

وقال العاصي في مقطع فيديو له، إن “المؤامرات لم تنتهِ عن العراق، حيث برزت مؤامرة جديدة يتابعها الجميع، وهي مؤامرة الأحزاب الكردية بشأن ضم كركوك الى إقليم كردستان”، مبيناً أن “كركوك مدينة عراقية، وهي مسؤولية الجميع”.

وأضاف، أن “كل عراقي، ومن موقعه، هو مسؤول ويتحمل أمانة الدفاع عن هذه المدينة ومصيرها”، مشيراً إلى أن “اليوم، الأكراد بدأوا بمشروع استفتاء، وهذا الاستفتاء عني ضم المدينة الى الإقليم، واستقطاعها من جسد العراق العظيم”.

وتابع: “ندعو الجميع الى أن يقولوا لا للاستفتاء، ولا لضم كركوك، وهذا موقف نعتقد أنه وطني، وخالص للعراق”، مشيراً إلى أن “المؤامرة هي عبارة عن مجاملة السياسيين على حساب وطنهم”.

وكان مجلس محافظة كركوك قد صوت على اشراك المحافظة في الاستفتاء، المزمع اجراؤه في الـ 25 من الشهر الجاري، فيما لقي القرار ردود أفعال تفاوتت بين التهديد والدعوة الى التراجع، والرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.