الرئيسية / الأخبار السياسية / نجم الدين كريم يأمر ويهدد كل من يخالفه الرأي والتركمان والعرب مبعدون عن اتخاذ القرارات

نجم الدين كريم يأمر ويهدد كل من يخالفه الرأي والتركمان والعرب مبعدون عن اتخاذ القرارات

 اكد رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي ان” محافظ كركوك نجم الدين كريم يأمر ويهدد كل من يخالفه الرأي من بقية المكونات”.

وقال الصالحي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان” محافظ كركوك نجم الدين كريم يأمر ويهدد لان البعض لايقبل بما يقترحه او يفرضه على الاخرين من المكونات في المحافظة”، مبينا ان” محافظ كركوك امر رئيس مجلس المحافظة بإدارتها”.
واكد ان” التركمان والعرب هم مبعدون عن اتخاذ القرارات منذ 10 سنوات، وهنالك سلطة عليا على الجميع باعتبار قائمة التأخي الكوردية هي الأغلبية”، مستغربا” مطالبتهم بالتوافق في بغداد ويرفضونها في كركوك”.
وأضاف ان” القرار الذي صدر من مجلس المحافظة حول الاستفتاء الكردستاني في المحافظة غير دستوري، ولا نعير أهمية له، وهو مجرد قرار لنقل ازمة كردستان في كركوك الذي سيؤثر على التعايش السلمي”.
وأوضح ان” الجبهة التركمانية عبرت عن موقفها الرافض منذ اول يوم اعلان عن الاستفتاء، ولدينا عضو في البرلمان بالإقليم وقلنا له الاستفتاء في الإقليم بينه وبين الاتحادية ولكن بضمان حقوق التركمان في أربيل والسليمانية ودهوك، اما في كركوك فالامر واضح جدا هناك رفض تركماني وعربي بالاستفتاء في المحافظة”.
وأشار الى ان” هناك تركمان محسوبين لصالح الديمقراطي والوطني الكرستاني وهم لا يمثلون التركمان فمن يمثلا التركمان هم من وصلت أصواتهم الى البرلمان العراقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.