الرئيسية / الأخبار السياسية / رئيس مركز الفكر والابحاث التركماني (د. جنيد منكو ) يجري لقاءات في مدينة كركوك

رئيس مركز الفكر والابحاث التركماني (د. جنيد منكو ) يجري لقاءات في مدينة كركوك

في اطار زيارته الى مدينة كركوك للاشراف على ادارة مؤتمر الجبهة التركمانية العراقية في كركوك  اجرى المفکر والباحث التركماني الدكتور جنيد منگو  رئيس مركز الفكر والابحاث التركماني سلسلة لقاءات مع ممثلي القوى السياسية التركمانية  والنخب السياسية والشباب التركمان والناشطين في مجال منظمات المجتمع المدني التركمانية ونخبة من الأكاديميين التركمان .

وصرح منكو بأن انعقاد المؤتمر التركماني العام للجبهة التركمانية قبل ايام قليلة كانت ناجحة بكافة المقاييس وشكل انعطافة مهمة في تاريخ الحركة التركمانية , مشيرا بأن نهضة الحركة التركمانية العراقية ووصولها إلى المكانة التي تستحقها لن يتكلل الا بتضافر كافة الجهود ومن خلال العمل بروح المؤسسة وروح الفريق الواحد.

وحث د. منگو في كافة اللقاءات التي أجراها مع النخب والشخصيات ورؤساء  الاحزاب السياسيةالتركمانية على ضرورة وحدة الصف التركماني والعمل يدا واحدة من أجل تطوير العمل السياسي التركماني وتجديد التشكيلات التركمانية  بضخ دماء طازجة من الشباب التركمانية لنستطيع من خلاله دحر كافة المخططات التأمرية التي تستهدف الوجود القومي للتركمان في العراق.

وكما ركز د. منگو خلال لقاءاته إلى المراحل المفصلية المهمة من تاريخ الحركة السياسية التركمانية وخاصة مرحلة التسعينات من القرن الماضي والظروف الصعبة والمعقدة التي مرت بها للحركة التركمانية وتمكنت من تجاوزها.

وخلال لقائه مع الكوادر الحزبية التركمانية دعا  ممثلي كافة الأحزاب والتنظيمات والاتحادات والجمعيات التركمانية إلى اظهار قوة الموقف ووحدة الصف والكلمة التركماني من خلال رفض ومقاطعة فكرة شمول محافظة كركوك بالاستفتاء التي تنوي الإدارة الكردية في شمال العراق إجرائه  في اواخر شهر ايلول القادم.

كما زار  سيادته ضريح  الشهيد نجدت قوجاق و التقى بذوي القائد الشهيد قوجاق , بعدها  قام بزيارة لمقبرة الشهداء التركمان  في مدينة التون كوبرو ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري الخاص بشهداء التون كوبرو من الذين جسدوا ملحمة الشهداء من أبناء هذه المدينة التركمانية العريقة. 

وعبر د. منگو  للجميع من اخوانه ورفاق دربه في المسيرة القومية عن امله في أن يشهد المستقبل القريب انبثاق المجلس التركماني العام  بعدما بات ضرورة ملحة  ومطلب جماهيري مما يتطلب  من الجميع بذل كافة الجهود وتسخير كافة الإمكانات من أجل انبثاقه .

محمد اياد /كركوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات