الرئيسية / الأخبار السياسية / اطالب باقالة محافظ كركوك ونشر الجيش والاتحادية والحشد بالمحافظة

اطالب باقالة محافظ كركوك ونشر الجيش والاتحادية والحشد بالمحافظة

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الثلاثاء، بإقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم واعادة نشر قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في المحافظة.

وقال الصيادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “عدم دستورية قرار مجلس محافظة كركوك والخرق الواضح للقانون يجعلنا امام مسؤولية اخلاقية وقانونية للمطالبة باقالة محافظها فورا ومحاسبة المصوتين من اعضاء مجلس المحافظة على قرار المشاركة الاستفتاء”

واضاف الصيادي، ان “المصلحة العامة للحفاظ على امن واستقرار كركوك يستوجب انتشار قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في المحافظة بشكل فوري تطبيقا للدستور والقانون”.

وكان النائب عن المكون التركماني حسن توران اعلن، اليوم الثلاثاء (29 اب 2017)، عن عزم المكون اللجوء للقضاء لنقض قرار  مجلس كركوك الذي صوت عليه اليوم لمشاركة المحافظة في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، داعيا الأهالي إلى مقاطعة الاستفتاء تجنبا لـ”آثاره السلبية”.

وصوت مجلس محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، على قرار يقضي بمشاركة المحافظة في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، وسط مقاطعة عربية وتركمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات