الرئيسية / المقالات السياسية / هل فعلا هنالك احزاب تركمانية تؤيد الاستفتاء وضم كركوك للاقليم؟؟؟

هل فعلا هنالك احزاب تركمانية تؤيد الاستفتاء وضم كركوك للاقليم؟؟؟

قبل فترة وجيزة ناشدت كافة الاحزاب التركمانية المتواجدة على الساحة العراقية وخاصة  في كركوك واربيل  باصدار بيان واضح وصريح وشفاف وتعليق لافتات امام مقراتهم حول الاستفتاء المزمع اجراءه من قبل حكومة اقليم كردستان ولم تكن مناشدتي اعتباطيا , بل جاءت ايمانا مني باهميتها وعلى راءسها طمئنة الشعب التركماني وقطع دابر التاؤيلات والاشاعات مع الوقوف ومساندة الاحزاب التي ابدت رائيها وعلقت اللافتات المناهظة للاستفتاء.

وها اليوم ثبتت صحة مخاوفي من جراء صمت بعض الشخصيات والاحزاب التركمانية  حيت صرح  عدد من المسؤولين الاكراد وعلى راسهم مسعود البرزاني بان الجبهة التركمانية العراقية والاحزاب التي ابدت رسميا رفضها للاستفتاء وضم كركوك والمنطق المختلفة عليها للاستفتاء لا يمثلون تركمان العراق, وبان  الكثير من القوى التركمانية تؤيد وتساند الاستفتاء.

اي يشيرون  بان هنالك احزاب تركمانية تؤيد الاستفتاء وضم كركوك الى الاقليم دون الاشارة الى اسماء تلك الاحزاب, مما يثير الشبهات حول احزابنا التركمانية الاخرى اللاتي لم يبينوا رائيهم لجد الان بشكل رسمي حول الموضوع.

وعليه فان الشعب التركماني قلق من تلك التصريحات والاشاعات مما تتطلب من كافة احزابنا وقوانا التركمانية الاصغاء الى نداء الشعب باصدار بيانهم بشكل رسمي حول الموضوع  ليقطعوا دابر كل من يريد زعزعة الشارع التركماني وغلق الافواه العفنة التي تنشر الاشاعات.

 وبعكسه فان اي حزب تركماني متواجد في كركوك او اربيل سيقع تحت طائل تلك الاشاعات ويعتبر مؤيدا للاستفتاء وضم المناطق التركمانية الى الاقليم في نظر المواطن التركماني .

عامر قره ناز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات