الرئيسية / الأخبار السياسية / نجل نوري شاويس سرق 900 مليون دولار ومازال طليقاً في كردستان!

نجل نوري شاويس سرق 900 مليون دولار ومازال طليقاً في كردستان!

كشفت لجنة النزاهة النيابية اليوم الثلاثاء، عن اصدار القضاء العراقي حكماً بالسجن على عدد من المسؤولين من بينهم كرد بتهمة “الفساد”، وفيما أكدت أن من بين المحكومين الكرد الأمين العام السابق في وزارة الدفاع متهم بـ “سرقة” نحو 900 مليون دولار، اتهمت هيئة النزاهة في إقليم كردستان بعدم القيام بواجباتها ضد المسؤولين الكرد “الفاسدين”.

 

 وقال عضو لجنة النزاهة النيابية “عادل نوري” في تصريح صحفي له اليوم تابعته “القشلة”  إن القضاء العراقي أصدر حكماً بالسجن على عدد من المسؤولين من بينهم كرد بتهمة الفساد وسرقة الاموال العامة، مبيناً أن الحكم صدر بشكل غيابي وشمل عدد كبير من المسؤولين العراقيين.

وأضاف نوري، أن “أحد المسؤولين الكرد الذي صدر الحكم عليه هو الامين العام السابق في وزارة الدفاع العراقية بروسك نوري شاويس، وحكم بالسجن لمدة 14 سنة بتهمة سرقة 700 الى 900 مليون دولار”، مشيراً الى “عدم حضوره امام المحكمة الى الان”.

وانتقد نوري، “هيئة النزاهة في اقليم كردستان لعدم القيام بإجراءاتها بالشكل المطلوب، على الرغم من تورط مسؤولي الاقليم بشكل كبير في الفساد والسرقة”، مؤكداً أن “القضاء في الاقليم لا يتجرأ على محاسبة وزيرا او مسؤولا او سياسيا او عسكريا وليس لديه اية سلطة”، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.