الرئيسية / الأخبار السياسية /  الهيئة التنسيقية العليا للتركمان تلتقي  في بغداد مع ممثلي مكون كركوك العربي 

 الهيئة التنسيقية العليا للتركمان تلتقي  في بغداد مع ممثلي مكون كركوك العربي 

التقت الهيئة التنسيقية العليا للتركمان في بغداد مع ممثلي مكون كركوك العربي، واعضاء منهم في مجلس النواب ،  حيث تباحثا الطرفان الوضع الحالي  في كركوك ومستقبل المحافظة  والمناطق الاخرى وقانون انتخابات مجلس محافظة كركوك والاستفتاء المزمع اجرائه واقحام كركوك والمناطق المختلفة عليها في الاستفتاء

وتم الاتفاق على الية موحدة من اجل اجراء انتخابات مجلس محافظة كركوك،  واكد الجانبان رفض الاستفتاء والتاكيد على ضرورة عدم اجرائه  والعمل معا على عدم ضم كركوك لاي اقليم والحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا

 طالب الطرفان القائد العام للقوات المسلحة تحرير الحويجة والرياض والرشاد والمناطق الاخرى وضرورة اعادة الجيش والشرطة الاتحادية الى كركوك لايجاد التوازن والحفاظ على ابناء مكونات كركوك من عمليات القتل والاختطاف والابتزاز.

وابدت الهيئة التنسيقية التركمانية تفاعلها مع موقف العرب الصعب وكثرة النازحين منهم في اربيل ودهوك والسليمانية اضافة الى كركوك ودور الكرد الضاغط لاحتوائهم ..

وفي هذا الاجتماع الذي اتسم بالجدية اتفق الطرفان على تشكيل لجنة عمل مشتركة بين التركمان والعرب تعمل من اجل توحيد الرؤى والمواقف تجاه التطورات ومستقبل كركوك .

واعتبر الطرفان هذا الاجتماع والذي يعتبر الاول من نوعه اجتماعا هاما لتوحيد الرؤى والمواقف ليس في كركوك فقط  وانما في ديالى وصلاح الدين ونينوى .

 

الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات