الرئيسية / الأخبار السياسية /  اجتماع الأحزاب والحركات التركمانية  للتباحث حول اخر المستجدات

 اجتماع الأحزاب والحركات التركمانية  للتباحث حول اخر المستجدات

اجتمع رؤساء وممثلو الأحزاب والحركات التركمانية في المقر العام لحزب القرار التركماني وتم في الإجتماع التباحث في الأمور التالية /

1ـ التجاوزات التي تطال الشعب التركماني في كركوك وخاصة المداهمات لبيوت التركمان . حيث أقدم مجموعة إرهابية على مداهمة منزل الشهيد التركماني ( يلماز غيب الله محمد رضا ) وسرقوا أموالهم والاعتداء على عائلة الشهيد .

وتم في الإجتماع التأكيد على أن تتحمل الجهات الأمنية مسؤليتها في الحفاظ على أمن واستقرار التركمان في كركوك .

2 ـ وتناول المجتمعون أيضا مسألة إبعاد العميد المتقاعد  برهان طيب من اللجنة الأمنية  ذلك من قبل المحافظ . وان هذه الممارسة تهميش وإقصاء للحق التركماني ، وأن تغييبه من قبل المحافظ إجحاف صارخ بحق عضو فعال في اللجنة الأمنية التي يمثل فيها قوميته التركمانية .

…………………………

كما اضدر حزب القرار التركماني بيان شجب واستنكار  وهذا نصه

حزب القرار التركماني يشجب ويستنكر بشدة  الإعتدءات الإرهابية على شعبنا التركماني في تلعفر حيث أقدمت عصابات داعش الإرهابي على  إعدام 200 مدني حاولوا ترك القضاء والهروب نحو المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمنية في محافظة نينوى، لكن عناصر داعش أمسكوا بهم وقادوهم الى الإعدام ..

وأن هذه الممارسات اللإنسانية إنما هي تعبير عن الهمجية والوحشية التي انتهجتها تلك العصابات .. لذا نناشد لجنة حقوق الانسان والجهات المعنية بالتدخل السريع لإنقاذ ما يمكن انقاذه من البشرية المسحوقة على يد الإرهاب والتدمير ..

المكتب الإعلامي

في حزب القرار التركماني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المكتب الاعلامي

في حزب القرار التركماني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.