الرئيسية / الأخبار السياسية / شاهد نماذج مقترحة لعملة “دولة كردستان” المزعومة

شاهد نماذج مقترحة لعملة “دولة كردستان” المزعومة

تمكن المصمم الكردي الشباب اكو مام زادة، من جذب انتباه الشارع الكردي لتصميمه نماذج الأوراق المالية الكردستانية التي يواصل تنفيذها منذ أعوام، وبدأت تتدوال هذه النماذج بشكل ملحوظ لدى المواطنين بالتزامن خطوات الإقليم لإجراء استفتاء تقرير المصير.

وقال المصمم آكو مام زادة إن “فكرة تصميم الأوراق النقدية الخاصة ب‍كردستان تعود إلى العام 1994″، مبينا “بدأت منذ تلك الفترة بتنفيذ تصاميم لأوراق نقدية كردية لأول مرة ومن ثم تم تطويرها ولحد الآن تمكنت من تنفيذ تصاميم لعدد من الأوراق النقدية الكردية”.

وأضاف أن “هذه الخطوة نابعة من إيماني بحق الشعب الكردستاني في الاستقلال وبناء دولته على أرض أجداده”، مشيرا إلى أن “هذه الخطوة تعبر عن احلامي منذ الطفولة”.

وتابع مام زادة أن “نماذج أوراق العملات المصممة تحمل رموزا تجسد تأريخ وتراث وآثار جميع القوميات والأديان التي تعيش على أرض كردستان”، لافتا إلى “اني استشرت العديد من خبراء التأريخ والآثار والإقتصاد خلال تنفيذي التصاميم”.

ولفت مام زادة الى “انني قدمت نماذج من تصاميمي إلى رئاسة حكومة الإقليم والجهات المعنية الأخرى للإطلاع عليها”، مضيفا أن “هناك مشاريع أخرى تتضمن تصميم الرموز والنياشين والميداليات والوثائق الرسمية مثل الجنسية وجوازات السفر الكردستانية”.

وتابع ان “المواطنين يتداولون هذه النماذج للأوراق المالية فيما بينهم بشكل ملحوظ”، مبينا أن “إنتشارها ساهم في رفع الروح المعنوية لدى الشارع الكردستاني كونها تعبر عن تحقيق حلم كل كردي في الإستقلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات