الرئيسية / الأخبار السياسية / رئيس البرلمان التركي: من الضروري بقاء العراق موحدا

رئيس البرلمان التركي: من الضروري بقاء العراق موحدا

أكد رئيس البرلمان التركي، إسماعيل قهرمان، خلال استقباله رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الجمعة، على ضرورة بقاء الأراضي العراقية موحدة، مبيناً أن تركيا تدعم هذه الوحدة وتعمل ما بوسعها للحفاظ عليها.

وقال قهرمان، خلال استقباله الجبوري في مقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، اليوم (16 حزيران 2017)، إن “هناك جهات تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في العراق، وأنّ أمن هذا البلاد له أهمية بالغة ويؤثر على أمن دول المنطقة برمتها”، وفق ما نقله موقه “ترك برس”.

وأضاف أنه “من الضروري أن يبقى العراق موحدا”، مؤكدا أن تركيا تعمل ما بوسعها لدعم هذه الوحدة والحفاظ عليها.

وشدد رئيس البرلمان التركي أيضا، على رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع العراق، في كافة القطاعات والمجالات، وتعمل على إزالة كافة الخلافات القائمة بين الجانبين بالطرق الدبلوماسية، مبينا أنه “لا توجد مشكلة ليس لها حل، يكفي أن يتوفر لدى كلا الطرفين حسن النية والرغبة في حل المشاكل”.

من جانبه أكد الجبوري على أهمية توسيع إطار التنسيق المشترك بين البرلمانيين في مجال تبادل الخبرات وتطوير الكفاءات، وإيجاد مشتركات وفرص يمكن من خلالها تهيئة أجواء مناسبة للعمل وتحقيق مصالح الشعبين.

وأضاف الجبوري أن “المنطقة مرت بظروف صعبة جراء انتشار الإرهاب فيها ولا بد من جهود مشتركة لإنهاء وجوده ومنح شعوب المنطقة فرصة العيش بأمن وسلام”، لافتا إلى أن “العراقيين بذلوا تضحيات كبيرة في سبيل ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات