الرئيسية / الأخبار السياسية / أطالب جميع أهالي كركوك المشاركة في الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان

أطالب جميع أهالي كركوك المشاركة في الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان


طالب محافظ كركوك، نجم الدين كريم، اليوم الأربعاء، ومن جميع أهالي كركوك المشاركة في الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان.

وأضاف كريم، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “ان اتخاذ هذا القرار، كان خطوة مهمة للشعب الكوردستاني، وليس له علاقة بأي طرف أو حزب، وعلى جميع الأطراف ان تشارك في هذه العملية”.

وحول عدم مشاركة بعض الاطراف الكوردستانية في إجتماع اليوم، قال محافظ كركوك، “لقد اعلنت حركة التغيير والجماعة الإسلامية عن دعمهم وتأييدهم لإجراء الإستفتاء، ولكن قد تكون لديهم بعض الملاحظات، واعتقد بأنه من الواجب على جميع الاطراف وخصوصاً في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني، أن يحاولوا حل الإشكالات الداخلية مع جميع الأطراف”.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد إجتمع اليوم الأربعاء، مع ممثلي الأحزاب والأطراف السياسية في برلمان وحكومة إقليم كوردستان وبحضور نائب رئيس إقليم كوردستان، ورئيس الحكومة ورئيس ونائب المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كوردستان، لتحديد موعد الاستفتاء على الاستقلال،المقرر اجرائه هذا العام.

واتفق المجتمعون على تحديد موعد إجراء الإستفتاء على الإستقلال في إقليم كوردستان يوم 25 أيلول من العام الحالي، وإجراء الإنتخابات البرلمانية ورئاسة الإقليم في 6 تشرين الثاني من العام الحالي ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات