الرئيسية / الأخبار السياسية / برلمان الإقليم يتهم بارزاني بالتستر على ملفات فساد النفط

برلمان الإقليم يتهم بارزاني بالتستر على ملفات فساد النفط

اتهم برلمان اقليم  كردستان ، اليوم الثلاثاء ، الحزب الديمقراطي الكردستاني بتعمد إيقاف البرلمان لغرض التغطية على الفساد الذي يشوب ملف النفط وتصديره ، مشيرا إلى أن ملف النفط غير شفاف ولا يمكن معرفة حجم الاموال المستحصلة من  بيعه بسبب تعطيل البرلمان.

وقال عضو برلمان الإقليم “بيستون فائق” في تصريح تابعته “الموقف العراقي”، إن “ملف النفط في الاقليم غير شفاف والبرلمان لا يقوم بعمله الرقابي منذ عامين بسبب قرار الحزب الديمقراطي الكردستاني ايقاف عمل البرلمان وتعطيله بغية التستر على ملفات الفساد الذي يشوب النفط”.

واضاف “فائق” ، أن “جميع الاحزاب ليس لها ادنى علم بالعقود التي توقعها حكومة الاقليم والجهات التي توقعها وعمليات الانتاج والاموال التي تستحصل عليها الاقليم نتيجة عمليات بيع الخام وحتى عمليات الاستكشافات التي تقوم بها بعض الشركات الاجنبية لا علم لنا بها ، وبمعنى اوضح ملف النفط مبهم وليس لاي شخص في الاقليم ان يعلم عنها اية معلومة” .

وأوضح “فائقط أن “مهمة البرلمان هي رقابية تشريعية ويقوم بمراقبة اعمال الوزراء والحكومة ويشرّع القوانين ولكن نحن في الاقليم برلماننا توقف عن ممارسة اعماله منذ عامين بقرار الحزب الديمقراطي الكردستاني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات