الرئيسية / الأخبار السياسية / فيديو…ارفض تصريحات محافظ كركوك حول خاطفي الطفلة التركمانية

فيديو…ارفض تصريحات محافظ كركوك حول خاطفي الطفلة التركمانية

قيادي في منظمة بدر يرفض تصريحات محافظ كركوك حول خاطفي الطفلة التركمانية

رووداو – اربيل

رفض مسؤول محور الشمال لمنظمة بدر، محمد مهدي البياتي، اليوم الاحد، تصريحات محافظ كركوك نجم الدين كريم، حول خاطفي الطفلة التركمانية، مشيرا الى شكه بوجود سيناريو لإخفاء الصوت التركماني.

وقال البياتي في مؤتمر صحفي عقده اليوم ونقلته شبكة رووداو الإعلامية، إن “الاسماء التي ذكرها محافظ كركوك والمتهمين بالخطف، هي غير موجودة في تشكيلات منظمة بدر، وايضاً نرفض ذكر إسم احدى الشخصيات في بدر بحجة أن احد المختطفين يكون من اقاربه”.

وأَضاف، “فالجميع يعلم بأن قوات الحشد الشعبي هي قوات نظامية، ولايمكن ان نحسب قيام بعض الاشخاص بأخطاء شخصية على عموم الحشد كمؤسسة حكومية، وايضاً لا يمكن ان نتحدث هنا عن اختطاف طفلة، ولا نتكلم عن عدد كبير من الإغتيالات التي طالت الشخصيات التركمانية في كركوك”.

واشار مسؤول محور الشمال لمنظمة بدر، “اشك بأن يكون هذا سيناريو لإخفاء الصوت التركماني الذي اصبح يطالب مؤخراً وبشكل كبير من الحكومة العراقية ان تتدخل لحل جرائم الخطف والإغتيال للتركمان في كركوك، فقد رأينا بأن الطفلة كانت بحالة جيدة، ولم تبكي الأم حتى حينما استقبلت ابنتها التي كانت مخطوفة”.

وتسأل البياتي، “واذا كانت الاجهزة الامنية في كركوك قادرة على الوصول الى المجرمين والقاء القبض عليهم، فلماذا تستعين بقوات خارجية من الإقليم مثل قوة (دژه تيرور)”، معتبراً بأن التركمان هم الضحية الاكبر في كركوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات