الرئيسية / الأخبار السياسية / وفد من إقليم كوردستان الى بغداد للتفاوض على استفتاء كركوك

وفد من إقليم كوردستان الى بغداد للتفاوض على استفتاء كركوك

ذكرت تقرير صحفي يوم الثلاثاء ان وفداً كوردياً من الحزبين الرئيسين الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكوردستانيين سيزور العاصمة الاتحادية بغداد للقاء الرئاسات الثلاث، القوى السياسية الفاعلة على الساحة لمناقشة اجراء الاستفتاء في محافظة كركوك.

ونقلت قناة كوردستان 24 الفضائية عن القيادي في الاتحاد الوطني عدنان المفتي قوله، ان الوفد الذي سيزور بغداد سيرأسه القياديان في الحزبين الرئيسين وهما عن الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، وعن الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي بيره.

وأضاف انه على رأس النقاط الذي سيطرحها الوفد للتفاوض عليها هي مسألة اجراء الاستفتاء في كركوك.

وتابع المفتي ان هذا الوفد سيزور بغداد بطلب من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال الاجتماع الأخير الذي جمعنا معه

وجرى في قصر السلام ببغداد لقاء تشاوري بين الرؤساء الثلاثة وقادة عدد من الكتل السياسية لبحث المستجدات السياسية والأمنية فضلا عن التطورات الاقليمية والدولية، بحسب ما أعلنته اليوم الثلاثاء رئاسة الجمهورية.

وحضر اللقاء رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، ونائب رئيس مجلس النواب آرام الشيخ محمد.

كما حضر اللقاء رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، وسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني عدنان المفتي، ورئيس ائتلاف العربية صالح المطلك.

وبحث اللقاء معركة تحرير الموصل، وركز على ضرورة السير قدما لتهيئة قوانين ومستلزمات اجراء الانتخابات المقبلة وكذلك التعجيل باستكمال سيرورة اختيار مجلس المفوضية العليا للانتخابات، وتشريع قوانين المحكمة الاتحادية ومجلس الخدمة الاتحادي.

كما شدد اللقاء على تقديم الدعم التام للحكومة في اجراءاتها ضد اي انتهاك لسلطة القانون.

وبحث اللقاء ايضا سبل تسريع عودة النازحين، ومواصلة المبادرات لتحقيق المصالحة المجتمعية والعمل على تعزيز مكانة العراق على المستوى الاقليمي والدولي.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم قد قال امس الاثنين ان الاستفتاء في كوردستان سيجرى، مشددا على ان الخطوة التالية ستكون الاتجاه نحو استقلال اقليم كوردستان.

يأتي ذلك في الوقت الذي اتفقت فيه الأحزاب الكوردية على إجراء الاستفتاء الخاص بالاستقلال في جميع مناطق الإقليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات