الرئيسية / الأخبار السياسية / البارزاني تنصل عن وعوده بالتنحي عن رئاسة الإقليم

البارزاني تنصل عن وعوده بالتنحي عن رئاسة الإقليم

اتهم النائب عن كتلة التغيير الكردية أمين بكر، الجمعة، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بالتنصل عن وعوده السابقة بالتنحي عن رئاسة الإقليم كجزء من مبادرة لتغيير الرئاسات في كردستان، مبديا استعداد كتلته للتفاوض بما يخدم مصلحة الشعب الكردي والعملية الديمقراطية في الإقليم.

وقال بكر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “رئيس برلمان إقليم كردستان وصل الى منصبه عبر الطرق الديمقراطية وصناديق الاقتراع”، مبينا إن “أية محاولات لإزاحته بالقوة أو بفرض الإرادات هي دليل على عدم احترام الديمقراطية والقفز على رغبات الشعب الكردي”.

  • أردوغان والبارزاني يبحثان الحرب ضد “داعش” ومراحل عملية تحرير الموصل
  • كردستان: البارزاني سيجتمع غدا مع هولاند لبحث مرحلة ما بعد داعش

وأضاف بكر، أن “رئيس الإقليم مسعود البارزاني سبق له وان قال انه مستعد للتنحي عن رئاسة الإقليم مع باقي الرئاسات في الإقليم (الوزراء، البرلمان)، وأبدينا استعدادنا للقبول والتفاوض بهذا الشأن بما يخدم مصلحة الشعب الكردي والعملية الديمقراطية بالإقليم، لكنه تنصل عن التزاماته وكلامه وألقاه جانبا”.

وأوضح بكر، أن “الإشكالية في إقليم كردستان ليست في رئاسة البرلمان بل في رئاسة الإقليم، بعد أن انتهت ولاية رئيسه مسعود بارزاني ومازال متمسكا بمنصبه”، لافتا الى أن “تغيير الرئاستين بسلة واحدة مستعدون للحديث فيه”.

وكانت كتلة التغيير الكردية دعت في وقت سابق، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني للإيفاء بوعوده والإسراع بالتنحي عن رئاسة الإقليم، “إذا ما أراد إنهاء المشاكل وإخراج الإقليم من الأزمات السياسية والاقتصادية”، على حد تعبيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات