الرئيسية / الأخبار السياسية / طلاب القسم الداخلي في جامعة السليمانية يقطعون الطريق الرابط بين المحافظة وكركوك

طلاب القسم الداخلي في جامعة السليمانية يقطعون الطريق الرابط بين المحافظة وكركوك

بدأ العشرات من طلبة جامعة السليمانية مساء اليوم الاحد، بالتظاهر امام مقر الجامعة بسبب انعدام الخدمات واستيفاء ميالغ مالية من الطلبة.

وقطع المتظاهرون الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي السليمانية كركوك، بحسب مراسل شفق نيوز.

وقال المراسل، ان الليلة شهدت تجمع العشرات من الطلبة الساكنين في الاقسام الداخلية في الشارع العام المقابل لمقر جامعة السليمانية احتجاجا على انعدام وجود الخدمات واستيفاء مبلغ 100 الف دينار من كل طالب.

واعلن ممثل عن الطلبة المتجمعين انه بعد الحربق الذي حصل في الاقسام الداخلية انقطع التيار الكهربائي من الشبكة الوطنية منذ اكثر من اسبوع عن الاقسام الداخلية، موضحا انهم شكلوا وفدا للقاء رئاسة الجامعة بهذا الصدد.

واضاف ان اكثر من 1200 طالب يسكنون ثمانية مباني للاقسام الداخلية يعانون منذ اكثر من اسبوع من انقطاع التيار الكهربائي الوطني، موضحا ان الانقطاع حصل منذ حادثة الحريق وان المولدة الكهربائية يتم تشغيلها من الساعة الخامسة عصرا لغاية الواحدة ليلا يوميا.

واشار الى ان الاقسام الداخلية ليس فيها مياه دافئة مما بضطر الطلبة للاستحمام بالماء البارد، لافتا الى انه ومن اجل الاحتجاج على هذه الاوضاع فقد نظم اكثر من 70 طالبا تجمعا وسيقومون بزيارة رئاسة الجامعة من اجل بحث حل للموضوع.

وتعرض احد مباني الاقسام الداخلية لطلبة جامعة السليمانية الجمعة الماضية لحريق وعندما هرعت سيارات الاطفاء لمحل الحادث توفي احد رجال الاطفاء ويدعى كاردو جبار اثناء محاولته اطفاء الحريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.