الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “فايبر” يطلق ميزة الرسائل السرية

“فايبر” يطلق ميزة الرسائل السرية

أتاحت خدمة التراسل الفورى” فايبر” لمستخدميها ميزة أمان جديدة تعرف بـ”secret chats” التى تعطى للمستخدمين خيار بدء محادثات ذاتية التدمير بعد فترة زمنية معينة، حيث يعد فايبر من أكبر تطبيقات التراسل الفورى فى العالم مع أكثر من 800 مليون مستخدم مسجل فى جميع أنحاء العالم بما فى ذلك آسيا وأروبا الشرقية وشكال أفريقيا.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأميركى، فمع هذه الميزة الجديدة يمكن للمستخدمين وضع توقيت معين لتدمير الرسائل الفردية، كما تتيح حظر إعادة مشاركة هذه الرسائل فى باقى غرف الدردشة، فضلا عن تنبيه المستخدم عندما يقوم شخص ما بأخذ لقطة شاشة للمحادثات على نظام iOS، ومنع خوارزمية أخذ لقطات الشاشة من الأساس على منصة أندرويد.

ومثلما يحدث فى محادثات فايبر العادية، فإن هذه الميزة الجديدة تقوم بتشفير الرسائل من طرف إلى طرف، كما يمكن إخفاء هذه الرسائل السرية وحفظها بكود PIN إذا رغب المستخدم بذلك.

ومع حصول “فايبر” على هذه المميزات الأمنية الجديدة، فإنها تنضم إلى عدد من الخدمات الأخرى التى توفر مثل هذه المميزات، الأمAر الذى يكشف بشكل عام هوس شركات التكنولوجيا بمميزات الخصوصية والأمان، ومن المنتظر أن تكون الميزة الجديدة متاحة لمستخدمى أندرويد وiOS بداية من الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات