الرئيسية / الأخبار السياسية / محمد تميم “قوة من البيشمركة تابعة لجعفر شيخ مصطفى تقوم بعمليات هدم دور المواطنين في كركوك”

محمد تميم “قوة من البيشمركة تابعة لجعفر شيخ مصطفى تقوم بعمليات هدم دور المواطنين في كركوك”

كشفت كتلة ائتلاف العربية النيابية، الاثنين، عن قيام قوة من البيشركة بهدم الدور على رؤوس اصحابها في احد مناطق كركوك ليلا، فيما طالب إدارة المحافظة بإتخاذ إجراءات كفيلة لايقاف ذلك والذي يؤدي الى اضرام نار الفتنة.

وقال رئيس الكتلة محمد تميم في بيان تلقت “منهج”، نسخة منه، إن “قوة من البيشمركة تابعة لجعفر شيخ مصطفى تقوم بعمليات هدم دور المواطنين في منطقة واحد حزيران وسط كركوك”، مبينا ان “هذه القوة مستمرة في عملياتها العبثية، اذ دمرت اكثر من 30 داراً على رؤوس اصحابها ليلاً في المنطقة المذكورة”.

وحذر تميم من “اندلاع نار الفتنة بين المواطنين في المحافظة وتهديد السلم المجتمعي وتفتيت اللُحمة بين مكونات المدينة”، مطالبا محافظة كركوك ومحافظها نجم الدين كريم بـ”إتخاذ الإجراءات الكفيلة لايقاف هذه العمليات”.

واكد تميم ان “ذلك يستدعي موقفا حازما للادارة المحلية وخاصةً المحافظ بوصفه الأب والراعي لكل مكونات كركوك وقومياتها”، متسائلا عن “الاسباب التي دفعت تلك القوة الى القيام بهذه الاعمال المُشينة في وقت يجب ان تحشد كل الطاقات والجهود لمقاتله عصابات داعش الارهابية التي تعيث في ارض العراق فساداً وليس مهاجمة المواطنين الآمنين وهدم ديارهم”.

وشدد تميم على “ضرورة ان تتحملي الامم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان مسؤولياتها القانونية والاخلاقية في حماية هؤلاء المواطنين وايقاف عمليات هدم دورهم وتعريض حياتهم للخطر وتهجيرهم من مناطقهم بالقوة الغاشمة”.

تعليق واحد

  1. الدهر يومان يوم لك ويوم عليك… انني لم انسى كيف هدمتم بيوت التركمان على رؤوسهم في عهد النظام البعثي.. اليوم التاريخ يعيد نفسه لكن بشكل معاكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات