الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / على رأسها BMW.. هذه أفضل 10 محركات سياراتٍ في العالم

على رأسها BMW.. هذه أفضل 10 محركات سياراتٍ في العالم

أصدرت مجلة “وارد للسيارات” النسخة الأخيرة من قائمتها السنوية لأفضل محركات سياراتٍ Cylinder Engine في العالم.

وتُعد هذه المرة الـ23 التي تُجري فيها المجلة مقارنةً للعثور على أفضل محركٍ في العالم.

وشهدت القائمة، الصادرة في يناير/كانون الثاني 2017، دخول 8 سياراتٍ جديدة من أصل 10 في عام 2017، بينما حافظت سيارتان على وجودهما في القائمة منذ العام الماضي.

وفي قائمة 2017، تُوفر السيارات الـ10 الفائزة لمحةً عن أحدث التغيرات بمحركات السيارات العصرية، حيث توجد محركات بـ4 و6 أسطوانات Cylinder، بالإضافة إلى أنواع مختلفةٍ من أنظمة الوسائط الهجينة Hybrid drive system (أجهزة تخزين البيانات بالسيارة).

وتمتلك 6 من أصل 10 محركاتٍ في القائمة شواحن توربينية Turbocharged، بينما يمتلك واحدٌ من المحركات شاحناً توربينياً وشاحناً توربينياً فائقاً Supercharged في الوقت نفسه.

ولأول مرة في تاريخ هذه المقارنة؛ لم تصل أي محركات ذات 8 إسطواناتٍ إلى قائمة أفضل 10 محركات.

ويقول درو وينتر، مدير المحتوى fمجلة “وارد للسيارات”، في منشور المجلة للإعلان عن المحركات الفائزة: “يرى صناع السيارات أن تقليص الحجم والشحن التوربيني والطاقة الكهربائية هي بمثابة الاستراتيجيات اللازمة لصناعة محركاتٍ متكاملةٍ وأكثر اقتصاديةً في استهلاكها للوقود. وقائمة هذا العام تؤكد هذه الاستراتيجية بوضوح”.

وجرى تقييم 40 محركاً بواسطة محرري المجلة على أرض الواقع في ظروف القيادة بين شهري أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني.

ومنحت المجلة كلَّ محركٍ درجاته على أساس القدرة الحصانية وعزم الدوران والمواصفات المُقارِنة وتخفيض الضوضاء واستهلاك الوقود وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

ووفقاً للمجلة؛ فإن المحركات المؤهلة للوصول إلى قائمة الـ10 الأوائل، هي المحركات الجديدة أو المحركات وأنظمة الدفع الكهربائية Electric Propulsion systems التي تمj إعادة تصميمها بشكلٍ ملحوظ، كما تتوافر للبيع داخل الولايات المتحدة وتوجد داخل سياراتٍ بسعرٍ مبدئيٍ يقل عن 62 ألف دولارٍ أميركي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن السيارات الفائزة العام الماضي مؤهلةٌ أيضاً للدفاع عن لقبها.

وفي نسخة العام الماضي، قامت المجلة بحظر منتجات مجموعة فولكس فاغن من القائمةP نتيجةً لفضيحة الانبعاثات التي تولدها سيارات الشركة.

أما هذا العام فعادت محركات فولكس فاغن إلى المنافسة بمحرك 2 لتر في سيارة أودي إي4 والمحرك ذي الـ4 أسطواناتٍ Cylinder الجديد في سيارة بورشه 718 الرياضية.

وإليكم قائمة أفضل 10 محركات سيارات في العالم، وفقاً لمجلة وارد، حسب الترتيب الأبجدي:

1.بي إم دبليو M240i. هي أفضل سيارة رياضية كوبيه تُنتجها بافاريا في السنوات الأخيرة. ويمتلك هذا الوحش على الطريق محركاً توربينياً Turbocharged
بسعة 3.5 لتر وقدرة 335 حصاناً Horsepower و6 أسطواناتٍ Cylinder مدمجة.

هافينغتون عربي

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات