الرئيسية / الأخبار السياسية / الحفل الختامي لبرنامج “نموذج منظمة التعاون الإسلامي – 2022”

الحفل الختامي لبرنامج “نموذج منظمة التعاون الإسلامي – 2022”

اقيم الحفل الختامي و توزيع الجوائز لمرحلة 2022 من مشروع “نموذج منظمة التعاون الإسلامي – أكاديمية العلاقات الدولية”، الذي تم تنفيذه بنجاح لمدة 11 عامًا بمبادرة من المركز الإقليمي الأوراسي لمنتدى شباب التعاون الإسلامي ، عقد في فندق “بارك إن” في 3 يونيو 2022.
وتم عرض فيديو قصيرعن أنشطة نموذج منظمة التعاون الإسلامي في الحفل الذي أقيم بشاركة ممثلي الهيئات الحكومية والبرلمانيين وسفارات دول منظمة التعاون الإسلامي ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومي. وتحدث وصال قربانوف، المدير العام بالإنابة لمنتدى الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي ، عن الأهداف والغايات الرئيسية للبرنامج ، و مشيرا إلى الاهتمام المتزايد بنموذج منظمة التعاون الإسلامي في السنوات الأخيرة لتقوية المهارات القيادية للشباب الأذربيجاني و الإنجازالناجح للبرنامج في أكثر من 30 دولة في منظمة التعاون الإسلامي.
في كلمته، تحدث نائب وزير الخارجية الآذربيجانية ، النور محمدوف ، عن العلاقات بين أذربيجان ومنظمة التعاون الإسلامي ، بالأخص عن نجاحات السياسة الخارجية لأذربيجان في الدورة ال48 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في آذار / مارس من هذا العام، و أشار إلى أمله بتهذيب الكوادرعالي المهارة ضمن برنامج “نموذج التعاون الإسلامي” وأشاد بأنشطة منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي في هذا المجال.
في خطابها، تحدثت نائبة وزير الشباب والرياضة في جمهورية أذربيجان ، إنديرا هاجييفا ، عن دعم الوزارة لنموذج التعاون الإسلامي كشريك في المشروع ، و دور التعليم غير الرسمي في تنمية الشباب، وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم في المستقبل التعاون مع منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي في تنفيذ سياسة الشباب.
أشار نيابة عن السلك الدبلوماسي ، السفير فوق العادة والمفوض لدولة فلسطين لدى أذربيجان السيد ناصرعبد الكريم إلى أنه يتشرف بالمشاركة في هذا المشروع لسنوات عديدة ، واصفا إياه بأنه “منصة ناجحة للشباب الأذربيجاني” ، دعاهم إلى الانفتاح على الأفكار الإبداعية والتفكير النقدي.
بعد ذلك ، قام ممثلو سفارات منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين في أذربيجان بمنح المتأهلين للتصفيات النهائية لألعاب المحاكاة المسماة “نموذج التعاون الإسلامي لمؤتمر وزارة الخارجية ” الذي عقد في 15 مايو من هذا العام الشهادات والهدايا. وتجدر الإشارة إلى أنه تحتل ألعاب المحاكاة مكانا خاصا ، و تم إجراء مناقشات حول النزاعات في عالم منظمة التعاون الإسلامي وتم تبني القرارات ذات الصلة.
تتمثل الأهداف الرئيسية للبرنامج النموذجي لمنظمة التعاون الإسلامي ، الذي تم تنظيمه بالاشتراك بين منتدى الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية أذربيجان وبدعم من جامعة باكو الحكومية ، في تعزيز التعاون الدولي للشباب في مساحة منظمة التعاون الإسلامي و مساعدتهم على اكتساب معرفة وخبرة جديدة. وبعد الاستماع إلى المحاضرات لمدة شهرين ، قام الطلاب أيضا بزيارة سفارات الدول المذكورة أعلاه وتلقوا المعلومات اللازمة عن تلك الدول.
على مدى السنوات الماضية ، مثّل الطلاب الأذربيجانيون بلدنا مرات عديدة في مسابقات “نموذج منظمة التعاون الإسلامي الدولي” ، بمشاركة ممثلي أكثر من 40 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي.

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات