أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات السياسية / كيف حولَّت الميديا الكردية ؛ عائلة النفطچي التركمانية العريقه الى أسرة آل زنكنة الكردية

كيف حولَّت الميديا الكردية ؛ عائلة النفطچي التركمانية العريقه الى أسرة آل زنكنة الكردية

من دون الدخول في اي تمهيدات تعريفية او تمهيدية حول ذلك سنشير الى اهم 3 مصادر بحثية و توثيقية عن عائلة “” النفطجي “” التركمانية و كألاتي :
1~ كتاب القبائل و العشائر العراقية ..اسم مؤلفة عباس العزاوي المحامي ..تاريخ الاصدار ١٩٧٩ .
2~ كتاب ثلاث ملوك في العراق ..لمؤلفه جيرالد دي غوري ..سنة ١٩٧٠
3~ كتاب لمحات اجتماعية في تاريخ العراق المعاصر ..مؤلفه الدكتور علي الوردي .
————-
فماذا قالوا هؤلاء الثلاثة ؛؛ لقد قالوا ان عائلة ( النفطجي ) هي عائلة تركمانية اصلا وفصلا ونسبا و انتسابا ولغة و سلوكا ؛ مع العلم والتاكيد ان اي واحد من هؤلاء الباحثين و المؤرخين الكبار ليس من فيهم تركماني ؛؛ فالباحث الكبير عباس العزاوي هو من العرب السنة من منطقة ديالى ؛؛ و جيرالد دي غوري هو باحث بريطاني مسيحي ؛؛ اما البروفيسور العلامة علي الوردي فهو غني عن التوضيح و التعريف من كونه من العرب الشيعة و من سكنة منطقة الكاظمية في بغداد .
— إذن كيف تحولت عائلة النفطجي التركمانية و بقدرة قادر و خلال ساعة واحدة فقط الى عائلة كردية من آل زنكنة ؛؛ و ما هو الدليل الارشيفي و العلمي و البياني و التوضيحي على ذلك ؟؟؟؟؟!!!!!!!
ان عائلة النفطجي عائلة تركمانية موغلة في القدم القومي و المناطقي و الثقافي لتركمان العراق وبالاخص عاصمتهم الازلية (( قره كوك او كما عجمت لاحقا الى مفردة كركوك ))
لقد لكانت لهذه الاسرة التركمانية العريقة قصص و حكايات جلية عند التركمان و غير التركمان ممن عاصروا الحقبة الملكية الدستورية للفترة ١٩٢١ الى ١٩٥٨ .و كانت لهذه الاسرة المعروفة علاقاتها الواسعة والوطيدة مع ملوك العراق الثلاثة [[ فيصل الاول و غازي الاول و فيصل الثاني ]] و قد تم منحها حق امتيازات النفط منذ العام ١٩٣٧ حسب ماتشير موسوعة ويكييديا الحرة بذلك .
وللاسرة اراضي واسعه ودور و قصور و مخازن و محلات في معظم مناطق تركمان العراق و كلها بأسم عائلة ( النفطچي التركمانية ) و من اشهر قصورهم هو قصر الزهور في كركوك / منطقة حمام علي بك .و كان كبيرهم آنذاك الحاج الشهيد البطل قاسم بك نفطچي الذي قُتِلَ على ايدي خادمه الكردي ابان مجزرة كركوك البشعة في ١٥ تموز ١٩٥٩ التي ارتكبت بحق التركمان العُزَّلْ.
و نحن اذ نشير لكل ذلك ونؤطره هنا لانبغي تأكيد ( حقيقة واقعة هي واقعة اصلا ) ولا نريد ان نثبت ان 1+1 = 2 لان كل ذلك هو اصبح من البديهيات المعروفة للقاصي والداني عراقيا واقليميا و حتى قوميا و مناطقيا و ارشيفيا .
ولكننا هنا نريد ان نثبت لأساطين الاعلام المأجور المؤدلج من كوننا نمتلك كل مقومات البحث العلمي و التاريخي الرصين ؛ و ان اي محاولة مضحكة و ركيكة مثل هذه تقدم عليها الميديا المحتالة سنرد عليها بالصور والاسانيد والاسماء والمراجع و المباحث المختلفة الرصينة ،، لنعريها و نكشف خباياها للقاصي والداني واولها شعبنا التركماني التليد .
و على من يقف خلف هذه السياسات الاعلامية (( المؤدلجة و المبرمجة )) ان يدرك جيدا من كوننا لم ولن نعترف بالسرد الانشائي الدعائي المهلهل مالم يوثق بادلة و مراجع و بحوث رصينة تؤيد كل ذلك .
و سنبقى نكشف و نفضح هذه السياسات (( الدعائية المضللة للطامعين باراضي واملاك التركمان )) ماحيينا ؛ ليس دفاعا عن كركوك وقضيتنا التركمانية فحسب ؛؛ بل دفاعا عن جميع قيم و ركائز وعلامات تاريخ العراق المعاصر شكلا و موضوعا و جوهرا ….والله الموفق .
____ ___ _____ ______((السياسي والباحث والقيادي التركماني))
نيازي معمار اوغلو
انقرة 29~4~2022

Notice: Undefined index: tie_hide_author in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Notice: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات