الرئيسية / الأخبار السياسية / متفقون على ترشيح الحلبوسي ونطمح بوزارة وسندعم الجهة التي تقف معنا

متفقون على ترشيح الحلبوسي ونطمح بوزارة وسندعم الجهة التي تقف معنا

أكد النائب التركماني لقمان رشيدي، وجود اتفاق بين النواب التركمان على دعم ترشيح رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي، لتولي منصب رئيس البرلمان في الدورة النيابية الجديدة.

وقال رشيدي لشبكة رووداو الاعلامية يوم السبت (8 كانون الثاني 2022)، ان “النواب التركمان قريبون على رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي لتولي رئاسة البرلمان مجدداً، ضمن اتفاقات للقيادات التركمانية تم التنسيق معها بهذا الصدد”، مضيفاً أن “النواب التركمان سيقومون بالتصويت للحلبوسي يوم غد الاحد في البرلمان”.

وأضاف أنه “تم الاتفاق بين النواب السبعة التركمان من مختلف القوائم على ذلك التوجه”، مبيناً أن “الاتفاق على ذلك تم مع أرشد الصالحي، وأعتقد أن النواب التركمان الآخرين ايضاً اتفقوا مع الصالحي على ذلك”.

أما بشأن الترشيحات لرئاسة الجمهورية، أوضح رشيدي: “نحن في لقاءات مع المسؤولين في بغداد، لمعرفة كيف سيكون توجه الحزبين الكورديين، على اعتبار انهم من يقرروا بأنفسهم”، مؤكداً: “نحن قريبون من الكورد بهذا الملف”.

بخصوص توجه النواب التركمان حول ترشيح رئيس الوزراء المقبل، لفت النائب عن محافظة نينوى لقمان رشيدي، الى ان “النواب التركمان يأملون في أن يكون هنالك تنسيق عال بين الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية”، مؤكداً: “نحن ندعم توجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بهذا الشأن”.

“أينما تكون مصالح شعبنا التركماني والمصلحة العامة، ستدعم الكتلة التركمانية الجهة التي تقف معنا بهذا الصدد”، وفقاً للنائب لقمان رشيدي، الذي رأى أن “مناطقنا محرومة من الخدمات، وخاصة في نينوى، ونطمح بتحقيق توازن في المناصب، كوكلاء الوزراء والمديرين العامين، وتحقيق طموح شعبنا في أن يكون وزير تركماني حسب اتفاقنا مع الكتل السياسية”، فيما أكد أنه “لم يتم الاتفاق لحد الان حول الدرجات الخاصة، وبالتأكيد لاحقاً سيكون هنالك انصاف للتركمان بهذا الموضوع”.

Warning: Undefined array key "tie_hide_author" in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92 Warning: Trying to access array offset on value of type null in /customers/d/7/f/afkarhura.com/httpd.www/wp-content/themes/sahifa/single.php on line 92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات