الرئيسية / الأخبار السياسية / تخصيص مبلغ (10) مليار دينار من الموازنة الاتحادية لأعمار المناطق التركمانية

تخصيص مبلغ (10) مليار دينار من الموازنة الاتحادية لأعمار المناطق التركمانية

الصالحي يعلن عن تخصيص مبلغ (10) مليار دينار من الموازنة الاتحادية لأعمار المناطق التركمانية

( بيان)
—-

حَرصنا منذ اليوم الأول على الحضور والمشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي لأقرار قانون الموازنة الاتحادية بعيداً عن المصالح الضيقة التي ادت الى تأخر اقرارها حتى يوم امس ، وان موقفنا كان واضحاً في اقرار موازنة عادلة ومنصفه لجميع اطياف الشعب العراقي وان تأخذ جميع المحافظات العراقية مستحقاتها من الخدمات والبترودولار، و الغاء الفقرات التي تؤثر سلباً على الشعب وتكون لها تداعيات وعواقب تدفع ثمنها الطبقة الفقيرة وذوي الدخل المحدود.

عملنا جاهداً لضمان حقوق العقود القدماء في وزارة الكهرباء وتعيين المتعاقدين واصحاب الاجور اليومية في جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة الذين تجاوزت خدمتهم خمسة سنوات وأكثر، وان تصويت مجلس النواب على ضمان مستحقات هذه الشرائح كانت خطوة مهمة في ظل الازمة المالية الراهنة التي يمر بها البلد.

وفيما يخص ملف النفط، ثَبتنا موقفناً بضرورة ان تكون تصدير النفط من اراضي الاقليم من خلال شركة تسويق النفط الوطنية “ سومو” حصراً اسوة بالمحافظات النفطية الاخرى لضمان تحقيق العدالة ، وإدخال مستحقات النفط المصدر الى موازنة الدولة.

ونجحنا ايضا في تخصيص مبلغ (10) مليار دينار عراقي ضمن الموازنة لاعمار المناطق التركمانية، و التصويت على المادة التي تتضمن إحدى فقراتها تخصيص الأموال لصندوق البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط الخام ومن ضمنها محافظة كركوك وهذه الخطوة مهمة لتحسين واقع الخدمات وسنراقب عن كثب آلية صرف هذه الأمول.

كما وصوتنا على تخصيص مبالغ مالية لتطوير القطاع الزراعي، وتأهيل طريق بغداد – كركوك، وإلغاء جميع الفقرات المتعلقة بخصخصة قطاعات الدولة الإنتاجية والخدمية، وبيع الاراضي الزراعية المملوكة للدولة، وكذلك بيع أصول مالية صناعية وخدمية عامة، لما في ذلك من منافذ للفساد واضرار بالمال العام.

ومن هذا المنبر، ندعو الحكومة المركزية الى تنفيذ قانون الموازنة الاتحادية وعدم فسح المجال امام الفاسدين وسراق المال العام وان تعمل بكامل جهدها من اجل تطبيق فقرات القانون بما يضمن رفع المستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الواقع الخدمي والتعليمي والاقتصادي للبلد.

المكتب الاعلامي
للنائب ارشد الصالحي
1 نيسان 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.