الرئيسية / الأخبار السياسية / اوقاف اقليم كردستان :- نوروز ليس عيدا ولا علاقة له بالكرد

اوقاف اقليم كردستان :- نوروز ليس عيدا ولا علاقة له بالكرد

اعتبر رئيس لجنة اوقاف كردستان هورامان حمة شريف، الاحد، (21 اذار 2021) ان نوروز ليس عيدا ولا علاقة له بالكرد، مشيرا الى أن المؤمنين ليس لهم سوى عيدي الفطر والاضحى.

وقال شريف في بيان مقتضب ورد لموقع IQ NEWS إن “المؤمنين ليس لديهم سوى عيدين اثنين فقط، وهما عيد الفطر وعيد الاضحى”، مبينا أن “العيدين تم تحديدهما من رب العالمين”.

وأضاف شريف أن “نوروز ليس عيدا ولاعلاقة له بالقومية الكردية”.

ويتزامن “عيد نوروز” مع حلول بداية فصل الربيع من كل عام، ويعد أحد الأعياد المشتركة لعدد من دول وسط آسيا، ورمزا للأخوة والثقافة المشتركة التي تجمع بين شعوب أوراسيا.

وانطلقت فعاليات إيقاد شعلة عيد “النوروز” في إقليم كردستان العراق، مساء امس السبت، حيث توافدت العائلات العراقية من كل المحافظات للمشاركة في الاحتفال الذي يشمل صعود جبال الإقليم العالية لإحياء المناسبة السنوية الرئيسية لدى الأكراد.

ويحتفل سكان مدن دهوك والسليمانية بالعيد، لكن الاحتفالات الكبرى ستكون في عاصمة الإقليم ومركزه أربيل، وتجرى استعدادات أمنية مشددة لتأمين الاحتفالات، واستقبال السياح من بقية المحافظات العراقية.

وتضررت مدن إقليم كردستان العراق بفيروس كورونا خلال الأشهر الماضية، إلا أن التردي الاقتصادي والتأثر بإجراءات حظر التجول التي فرضت سابقاً على الإقليم دفعا السلطات إلى إعادة النظر بالملف الوبائي، وإلغاء حظر التجول بكل أشكاله، لكنها تواصل التشديد على ضرورة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، ومنع التصافح والتقبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.