الرئيسية / الأخبار السياسية / بوشناق:-تسجيل 15 حالة اصابة بفيروس كورونا المتحور في كركوك

بوشناق:-تسجيل 15 حالة اصابة بفيروس كورونا المتحور في كركوك

 

أعلن المدير العام لدائرة صحة كركوك تسجيل 15 حالة اصابة بفيروس كورونا المتحور في المحافظة، جميعها في صفوف الأطفال والشباب.

وقال نبيل حمدي في تصريح أدلى به لـ(كركوك ناو) اليوم، الأربعاء، 24 شباط “سُجِّلَت عدة حالات اصابة بالسلالة الجديدة للفيروس في كركوك…  المصابون أطفال و مراهقون وحالتهم الصحية مستقرة.”

تسجيل الاصابات الجديدة جاء بعد أن أرسلت دائرة صحة كركوك قبل ايام عدداً من عيّنات الدم المأخوذة من أطفال وشباب الى بغداد اشتبهت في اصابتهم بالفيروس المتحور.

وقال نبيل حمدي “عادت نتائج الفحوصات و تبين أن 15 شخصاً منهم مصابون بفيروس كورونا المتحور.”

تفتقر دئارة صحة كركوك للأجهزة المختبرية الخاصة بالكشف عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، ما اضطرها لإرسال العينات الى بغداد، حسبما اشار نبيل حمدي.

وكانت أول حالة اصابة بالسلالة الجديدة من كورونا قد سُجِّلَت في العراق في 15 شباط الجاري، الأمر الذي أدى الى تشديد الاجراءات الوقائية التي شملت اغلاق المدارس والجامعات والمعاهد اضافة الى المساجد والمزارات الدينية.

كما فرضت الحكومة العراقية منذ يوم الخميس الماضي، 18 شباط 2021 حظر تاماً التجوال في محافظات العراق باستثناء اقليم كوردستان لغاية الاثنين، 22 شباط، ويُطَبَّق في الوقت الحاضر حظر جزئي للتجوال من الساعة الثامنة مساءً الى الساعة الخامسة صباحاً.

وكشفت وزارة الصحة في بيان بأن 50% من حالات الاصابة المسجلة حالياً في العراق هي اصابات من السلالة الجديدة من كورونا.

وتؤكد الدراسات الطبية بأن سلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت قبل أشهر في بريطانيا وبلدان أخرى في أوروبا تنتشر بصورة اسرع من سابقتها.

وأشارت احصائيات وزارة الصحة العراقية اليوم، الأربعاء، 24 شباط الى تسجيل 55 55 حالة اصابة بكورونا في كركوك  من ضمنها اصابات بالسلالة الجديدة من الفيروس، فيما تماثل 42 شخصاً للشفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.