الرئيسية / الأخبار السياسية / أخلاء مستشفى كركوك من مصابي الكورونا بعد انحسار الاصابات

أخلاء مستشفى كركوك من مصابي الكورونا بعد انحسار الاصابات

أعلنت دائرة صحة كركوك إخلاء احدى أكبر المستشفيات التي خُصِّصَت لاستقبال وعلاج المصابين بفيروس كورونا في المحافظة وذلك بعد تراجع أعداد المصابين بالفيروس.

وقد نُقِل المصابين الراقدين في مستشفى كركوك العام الذي خُصِّص قبل عام لاستقبال المصابين بكورونا يوم الأربعاء 27 كانون الثاني الى مستشفى الشفاء داخل مدينة كركوك وتم بعدها تعفير المستشفى.

محمد فريدون، مدير مستشفى كركوك العام قال لـ(كركوك ناو) “لن استقبال وعلاج المصابين بكورونا في المستشفى من اليوم فصاعداً و سيعود الوضع الى ما كان عليه قبل تفشي الجائحة، لذا قامت فرق الدفاع المدني اليوم بتعقيم وتعفير المستشفى و ستستقبل منذ اليوم المصابين بالأمراض العامة.”

وجاء هذا القرار بعد تراجع أعداد المصابين بالفيروس في عموم العراق وفي كركوك.

naxoshxanai.gshtiكركوك/ 27 كانون الثاني 2021/ تم إخلاء مستشفى كركوك العام من المصابين بفيروس كورونا   تصوير: سوران محمد

في الوقت الحاضر تُسَجَّل يومياً 50 حالة اصابة في محافظة كركوك يتم استقبالهم وتوفير العلاج لهم في مستشفى الشفاء الخاص بالمصابين بكورونا.

وصل عدد المصابين في كركوك لغاية 26 كانون الثاني 2021 الى 34 ألف و 369 شخص، تماثل 32 ألف و 533 منهم للشفاء، فيما تسبب الفيروس بوفاة 808 شخصاً.

عدد المصابين الحالي بالفيروس يقدر بألف و 28 شخص يتلقى بعضهم العلاج في مستشفى الشفاء.

وفقاً لأحدث احصائية لوزارة الصحة العراقية، سُجِّلَت 48 حالة اصابة في كركوك في 26 كانون الثاني، فيما تعافى 81 شخصاً من الوباء.

سوران محمد – كركوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.