الرئيسية / الأخبار السياسية / فيديو ..الفيلم الايراني الذي اغضب الاكراد بمحاولة داعش لاحتلال اربيل

فيديو ..الفيلم الايراني الذي اغضب الاكراد بمحاولة داعش لاحتلال اربيل


اثار عرض  التلفزيون الايراني  الفلم الوثائقي الذي تناول مساعدة ايران ودور الجنرال قاسم سليماني في انقاذ  اربيل  من السقوط بيد  داعش عام ٢٠١٤ غضب حكومة الاقليم لاظهار الفلم رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني  في حالة خوف واعتراف بتعاونهم مع منظمة داعش الارهابية.

هذا وفد سبب عرض الفيلم غصب حكومي وجماهيري على الفلم الايراني مما دفع   حكومة اقليم كوردستان بتقديم شكوى رسمية للحكومة الايرانية .

اتهم رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، وكالة إيرانية بتشويه الحقائق والاستخفاف بقوات البيشمركة ورئاسة الاقليم وتغييب صمود شعب كردستان، من خلال انتاج فلمين عن أربيل والبيشمركة وحرب داعش.

وذكر بارزاني في بيان ، انه “في الفترة الأخيرة حاولت وكالة فارس للأنباء بإيران، عن طريق إنتاج فيلمين عن أربيل والبيشمركة وحرب داعش، أن تشوه الحقائق وتستخف بالبيشمركة وبرئاسة إقليم كوردستان وتغيّب صمود شعب كردستان”.

واضاف، ان “مساعدات إيران لإقليم كردستان خلال فترة حرب داعش عززت العلاقات بيننا، لكن تلك الوكالة الرسمية في جمهورية إيران الإسلامية بتصرفها هذا تحاول الإضرار بالعلاقات والصداقة بيننا، إن هذا التصرف يضايق أرواح الشهداء الذين استشهدوا جنباً إلى جنب في خنادق مواجهة داعش”، موضحاً انه  “لا شك أن عملاً متخماً بالمغالطات وبتشويه الحقائق والمنّ بهذه الصورة، لا يتفق بأي شكل مع أخلاق وسلوكيات القائد الشهيد قاسم سليماني، لذا فإن تصرفاً كهذا ليس إخلاصاً لجمهورية إيران الإسلامية والقائد الشهيد، بل يفسد العلاقة المتينة التي نمّاها القائد قاسم سليماني مع إقليم كردستان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.